شريط الأخبار

ملك الأردن: علاقتي القوية بنتنياهو ساهمت في استقرار بلادي

12:06 - 19 تشرين أول / مارس 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

وصف الملك الأردني عبد الله  الثاني علاقته مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالجيدة والقوية جداً حيث ساهمت في استقرار المملكة الأردنية الهاشمية وفقاً لقوله.

وعلى ضوء نقل صلاحيات للحكومة الأردنية من المتوقع أن يكون ضمنها أعضاء من الإخوان المسلمين قال الملك الأردني خلال مقابلة مع موقع أمريكي :"من اجل تنفيذ ذلك وضعت خطا احمر فنا لا أريد حكومة أردنية تأتي وتقول قررنا إلغاء اتفاق السلام مع "إسرائيل".

كما حذر الملك "إسرائيل" من أن مستقبلها في خطر إن لم يحدث تقدم في عملية التسوية حيث إقامة دولة فلسطينية وإلا فان حل الدولتين سيكون قد عفا عليه الزمن.

وعندما سئل الملك عبد الله أن يوضح أقواله طرح الملك فكرة إقامة دولة ( يسراستين)  والتي عرضها أول مره الزعيم معمر القذافي وحسب أقواله فان لم يتم الاتفاق على إقامة دولة فلسطينية فالخيار سيكون ما بين العنصرية أو الديمقراطية فالسؤال المطروح حاليا كم ستبقي "إسرائيل" تسيطر على الفلسطينيين الذين يتم إضعافهم بما لا نهاية أو أن "إسرائيل" ستتحول في نهاية الأمر لدولة مثل جنوب أفريقيا لا يمكنها الصمود ، فالطريق الوحيد لإقامة دولة يهودية هو إقامة دولتين لشعبين.

انشر عبر