شريط الأخبار

"إسرائيل" تخطط لإقامة 35 ألف وحدة سكنية في "تل أبيب"

08:54 - 19 كانون أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أفادت مصادر عبرية، أن ما تسمى وزارة الإسكان "الإسرائيلية" في الحكومة الجديدة قررت طرح خطة لبناء 35 ألف وحدة سكنية في مدينة "تل أبيب" وذلك بحلول عام 2025.

وقال مسؤول في وزارة الإسكان أن الخطة التي طرحتها الوزارة تهدف إلى زيادة المشاريع الإسكانية في المدينة على مدار الأعوام القادمة، ولأن "تل أبيب" تعاني من نقص شديد في البناء الإسكاني حيث كانت خطط الإسكان فيها بالماضي يرتكز على بناء المشاريع التجارية.

وأضاف المسئول أن خطة البناء الضخمة ستنتشر على مساحة 5 ملايين متر مربع وسيتم بناء وحدات إسكانية لـ 50 ألف نسمة، وأن العاملين في هذا المشروع يقدر عددهم بـ40 ألف عامل سيتم توزيعهم على مدار الـ15 عام القادمة.

والهدف من إقامة المشروع الإسكاني الضخم هو بناء مؤسسات وشركات تجارية داخل حدود مدينة "تل أبيب" وليس كما هو الحال حيث يوجد شركات تجارية في مناطق "رمات غان" و"بني براك" وأن ضريبة الدخل موزعة على عدد من البلديات حيث ان هذا المشروع سيجمع جميع الشركات في منطقة واحد داخل "تل أبيب" وأن الضريبة ستكون لصالح بلدية "تل أبيب".

وأضاف أن المشروع يتكون من مجمعات ترفيهية وقاعات رياضية وسينما وقاعات للمؤتمرات حيث يعتبر هذا المشروع الإسكاني الأضخم في تاريخ المدينة.              

 

انشر عبر