شريط الأخبار

غزية ترزق بـ 5 توائم وتُزيل الرحم

08:24 - 19 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رزقت مواطنة من قطاع غزة، أمس الاثنين، بخمسة توائم أنجبتها في عملية قيصرية، أجريت لها في مستشفى المقاصد الخيرية بمدينة القدس المحتلة ووصفت حالة الأم والمواليد الخمسة بأنها جيدة.

وقال رئيس قسم حديثي الولادة والخدج في المستشفى، الدكتور حاتم خماش :"حالة الأم جيدة، وقد أنجبت المواليد بعملية قيصرية والأطفال خدج، وهم بأوزان أقل من الطبيعي تتراوح ما بين 650-1020 غراما، لكن وضعهم الصحي إلى الآن جيد، وهذه الحالة نادرة جداً، أن تكون بشكل طبيعي، بالرغم من أن الأم تناولت أدوية منشطة للرحم والمبايض، تحت إشراف طبي في غزة، وقد حصل إخصاب لعدة بويضات".

وأضاف"هذه الحالة هي الخامسة منذ ثماني سنوات، أن تنجب سيدة خمسة توائم في المستشفى". مشيرا إلى انه سبق وكان هناك 3 حالات من غزة، إحداها هذه الأم، إضافة إلى حالتين من الضفة".

وقال خماش لـ"صحيفة القدس" : "ولادة خمسة أطفال دفعة واحدة أمر غير صحي، فيه خطر كبير على الأم، مبيناً أن العملية الأولى التي أجريت في مستشفى المقاصد انتهت بإزالة الرحم للام، بسبب النزيف الذي لم يتوقف إلا بإزالة الرحم، كما أن هناك خطراً أيضاً على صحة الأطفال إذ أنهم يولدون خدج، وبحاجة إلى عناية مركزة، كما انه من الصعب جداً الاعتناء بخمسة أطفال مرة واحدة".

وأشار مدير الدائرة الاجتماعية في المستشفى احمد جاد الله إلى ما يمثله ولادة خمسة توائم في الأسرة من أعباء تشمل كافة الجوانب.

انشر عبر