شريط الأخبار

نتنياهو: مستعدون للتوصل لتسوية تاريخية مع الفلسطينيين مقابل سلام حقيقي

04:42 - 18 تموز / مارس 2013

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

غزة - فلسطين اليوم

صرح رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بان الهدف الأعلى الذي "ستنصبه الحكومة الجديدة برئاسته أمامها سيكون ضمان مستقبل "الشعب" اليهودي من خلال ضمان مستقبل دولة إسرائيل".

وأضاف أن "الحكومة الجديدة ستكون مستعدة للتوصل إلى تسوية تاريخية مع الفلسطينيين مقابل السلام الحقيقي وبناء على أساس التبادلية".

وأكد نتنياهو في خطابه أمام الكنيست بمناسبة عرض تشكيلة الحكومة الجديدة "التزام إسرائيل بمعاهدتي السلام الموقعتين مع مصر والأردن"، وأضاف أن "الحكومة ستعطي الأولوية لضمان أمن الدولة في وجه التهديدات الجمة التي تواجهها والتي هي الأشد منذ قيام دولة "إسرائيل".

وأضاف "أن إيران تواصل مساعيها للحصول على السلاح النووي مؤكدا عزم "إسرائيل" على عدم السماح لها باجتياز الخط الأحمر في هذا المضمار" .

كما ونوه نتنياهو إلى الخطر الكامن في تفكك الدولة السورية واحتمال تسرب الأسلحة الفتاكة منها إلى المنظمات الإرهابية مشدداً على ضرورة التصدي لهذا الاحتمال.

وتطرق إلى زيارة الرئيس الأمريكي بارك أوباما المقررة لـ "إسرائيل" بعد غدٍ الأربعاء فأعرب عن امتنانه للدعم الذي يقدمه الرئيس الأمريكي وشعبه لدولة "إسرائيل"، مشيراً إلى أنه سيبحث مع الرئيس أوباما التحديات الكبيرة التي نواجهها ودفع السلام والأمن في المنطقة.

انشر عبر