شريط الأخبار

مواصلات غزة لـ"فلسطين اليوم: تخفيض الضريبة المضافة على مكاتب السيارات

12:23 - 18 تموز / مارس 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات بغزة خليل الزيان أن وزارة النقل بالتعاون مع وزارة المالية قامت بتخفيض قيمة الضريبة المضافة على السيارات التي تعمل لدى مكاتب التاكسيات في قطاع غزة.

وقال الزيان في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، :"قيمة الضريبة كانت 14% على جميع السيارات دون النظر لنوعها والآن أصبح وفقاً لتفاهمات مع مكاتب السيارات هناك تخفيض من 50 إلى 60 % من قيمة الضريبة المضافة 14% على مكاتب السيارات".

ومن الجدير ذكره قال معين قويدر مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بوزارة النقل والمواصلات :"أنه تم إعطاء المكاتب مهلة لمدة 15 يوما لتحويل سيارات المكاتب إلى رقم 25 وفق التسهيلات الممنوحة لهم من قبل وزارة المالية.

وبين الزيان وفقاً لتصريحات قويدر أن من يخالف هذا الاتفاق والتفاهم بين وزارة المالية وأصحاب المكاتب سيتم إغلاق مكتبه على الفور مؤكداً بأن التسهيلات والتخفيضات هي نوع من دعم المكاتب ولتسوية أوضاعها.

وأشار إلى أن هذا التخفيض تم بناءً على شكاوي أصحاب مكاتب التاكسيات لوزارة النقل لعدم قدرتهم على ترخيص مكاتبهم تحت قيمة 14% على جميع أنواعها السيارات، محذراً من يتأخر في ترخيص مكتبه عن المهلة المحددة.

وعن عدد مكاتب السيارات في قطاع غزة قال الزيان :"هناك أكثر من 170 مكتب للسيارات في قطاع غزة، مبيناً أن هناك مكاتب غير مرخصة وسيتم التعامل معها بعد انتهاء المهلة المحددة وهي 15 يوماً بدءً من اليوم.

ويذكر انه تم تنظيم ورشة فنية لأصحاب مكاتب التاكسيات بحضور ممثلين عن وزارة المالية بغزة وتم الاتفاق على تخفيض قيمة الضريبة المضافة على السيارات التي تعمل لدى مكاتب التاكسيات.

انشر عبر