شريط الأخبار

الأشغال بغزة تعلن اليوم عن البدء في التسجيل للشقق في مدينة الشيخ حمد السكنية

09:24 - 18 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر، أن تعقد وزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة الفلسطينية بغزة، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن البدء في التسجيل للشقق في مدينة الشيخ حمد السكنية.
وكان المهندس ناجى سرحان وكيل مساعد وزارة الأشغال العامة والإسكان لشؤون التخطيط، قد أكد في تصريحات سابقة، أن الأولوية في التسجيل للشقق السكنية، ستكون للأشخاص المحتاجين، ولا يمتلكون مسكناً، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة المسجِّلة ضمن المشروع الاسكاني.
وبيّن سرحان أن عملية التسجيل ستستهدف الموظفين ذوو الحاجة، وكذلك من ليس موظفاً شريطة وجود كفيلين، ودفع قسط أول يقدر ما بين7-8 آلاف دولار وأقساط شهرية تصل ما بين 100 إلى300 دولار.
وأكد أن العملية التى ستتبعها الوزارة فى اختيار من أقدموا على التسجيل هى القرعة العلنية بحضور المسجلين لهذه الشقق وكذلك بحضور وكلاء عن هيئة الرقابة في الحكومة ومؤسسات حقوقية، إضافة إلى تشكيل لجان تقصي ميدانية؛ للتثبت من المعلومات الواردة من المسجِّلين.
وقال سرحان إن مساحة الشقق في المشروع السكني القطري تبلغ 125 مترًا للشقة الواحدة ضمن عمارات سكنية بارتفاع طابق أرضي يعلوه خمس طوابق ضمن 53 عمارة سكنية.
وأضاف أن ريع بيْع هذه الوحدات السكنية سيخصص لإنشاء مشروع سكني مماثل لتوفير شقق سكنية للأزواج الشابة من ذوي الدخل المحدود والمتوسط.
يشار إلى أن قطاع غزة يعاني عجزًا في الوحدات السكنية يبلغ نحو 60 ألف وحدة.
ويقع المشروع السكني في أراضي المحررات ضمن نفوذ بلدية خان يونس جنوب القطاع شمال شرق مدينة أصداء الإعلامية على مساحة 126 دونمًا تقريبًا.
وكانت دولة قطر خصصت 254 مليون دولار كمشاريع إعادة إعمار للقطاع، وتوج الأمير حمد بن خليفة آل ثاني تلك المشاريع في زيارةٍ لغزة وقرر زيادة المخصص إلى 400 مليون.
ووافق أمير قطر على دعم المرحلين الثانية والثالثة من المشروع الإسكاني بتكلفة 90 مليون دولار، بواقع ألف وحدة سكنية لكل مرحلة.

انشر عبر