شريط الأخبار

عبدة الشيطان في الأردن: مناقشات برلمانية ودعوات بضرب من حديد

08:47 - 18 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت السلطات القضائية الأردنية بفتح ملف مجموعة عبدة الشيطان في البلاد بعدما شهد هذا الموضوع تطورات حادة خلال اليومين الماضيين إثر إقامة نشاط غريب في إحدى الجامعات.

وفي تطور لافت على القضية بدأت محكمة أمن الدولة وتحت ضغط شعبي للتيارات الإسلامية التحقيق مع أربعة طلاب جامعيين تردد أنهم ارتكبوا مخالفات لقانون العقوبات الأردني عبر الإساءة للمصحف الشريف.

ووفقاً لصحيفة القدس العربي، يمكن القول أن تعامل محكمة أمن الدولة تحديدا مع هذا الملف مؤشر على جدية السلطات في هذا الاتجاه خصوصا وأن الحركة الإسلامية دخلت على الخط عبر رسالة لرئيس الحكومة وجهها الشيخ حمزة منصور.

وتقدم بعض أهالي الطلبة المتهمين بعبادة الشيطان ببيانات تنفي التهمة عن أولادهم لكن فتح تحقيق رسمي في الموضوع يعني بأن القضاء سيتصرف في السياق.

وفي غضون ذلك صرح عضو البرلمان محمود الخرابشه بأنه وقع مع نخبة من زملائه في المجلس مذكرة تطالب الحكومة بجلسة مناقشة عامة لموضوع عبدة الشيطان.

وكان الشيخ حمزة منصور قد طالب رئيس الوزراء عبد لله النسور بالتصرف بحزم وجدية والضرب بالحديد على يد كل من تسول لنفسه الإساءة للدين الإسلامي وفي رسالته حذر الشيخ منصور من أن حزب جبهة العمل الإسلامي سبق أن حذر السلطات من التغاضي عن ظواهر شاذة في المجتمع سمح لها بالانفلات.

وأثير موضوع عبدة الشيطان مجددا بعد نشاط لخمسة طلاب في جامعة آل البيت تضمن بعض الطقوس الغريبة بما فيها الإساءة للمصحف الكريم وسط تردد أنباء عن تمويل فتاة كويتية ثرية لهذا النشاط.

انشر عبر