خبر تجدد الاشتباكات في محيط مقر « الإخوان المسلمين » بالقاهرة

الساعة 07:11 م|17 مارس 2013

وكالات

اندلعت اشتباكات مساء اليوم الأحد بين متظاهرين معارضين للرئيس المصري محمد مرسي وقوات الأمن في محيط المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين في العاصمة القاهرة؛ بحسب مراسل "الأناضول".

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء المتواجد بموقع الأحداث بأن قوات الشرطة المكلفة بحماية المقر أطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق المحتجين الذين قذفوهم بالحجارة، قبل أن يتم تبادل طلقات الخرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات صغيرة من البلي) بين الجانبين.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات أسفرت حتى الساعة 18 تغ عن وقوع 4 إصابات من صفوف المتظاهرين، فيما لم يصدر تعقيب رسمي من السلطات الأمنية حول تلك الاشتباكات.

وكان العشرات من المعارضين للرئيس المصري وجماعة الإخوان قد تجمعوا عصر اليوم أمام المقر العام لجماعة الإخوان، وذلك بعد يوم من اشتباكات اندلعت بين محتجين وعدد من شباب الجماعة.

وحمل المحتجون لافتات مناوئة بشدة للجماعة والرئيس المصري، كُتب عليها "الإخوان (......) لا يصلحون" و"الإخوان تقتل شعبها".

وكانت اشتباكات اندلعت مساء أمس بين متظاهرين وقوات الأمن في محيط المقر العام لجماعة الإخوان، وذلك إثر مواجهات بالحجارة بين المتظاهرين وعدد من شباب الجماعة.

وبدأت تلك الأحداث مع محاولة عشرات النشطاء، من المناهضين للإخوان، رسم "جرافيتي" على جدران مقر الجماعة وشوارع محيطة به في منطقة المقطم (جنوب القاهرة)، إلا أن شبابًا من الإخوان شكلوا سلسلة بشرية حول المبنى لمنعهم؛ فاندلعت الاشتباكات بين الطرفين والتي لم تسفر عن سقوط إصابات