شريط الأخبار

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل وفداً من تجار باب الزاوية وتستمع لمطالبهم

03:55 - 17 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

توجه صباح اليوم وفد ضم العشرات من تجار منطقة باب الزاوية، والتي تعتبر مدخلاً للبلدة القديمة، إلى غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل حيث كان في استقبالهم المهندس محمد غازي الحرباوي، رئيس مجلس ادارة الغرفة، وعدد من مدراء الدوائر، حيث طرح الوفد على رئيس الغرفة مجموعة من المطالب المتعلقة بوقف الممارسات التي شأنها تهجير الفلسطينيين من المنطقة، مؤكدين أن وقف هذه الممارسات من شأنه تنشيط الحركة التجارية في المنطقة، وتثبيت المواطنين في منطقة التماس الحساسة، وتسهيل وصولهم للبلدة القديمة.
واعتبر التجار أن مواجهة الاستيطان المستشري في قلب المدينة يكون بإعادة تأهيلها واعمارها وتسكين المواطنين فيها، وتسهيل الوصول إليها، معتبرين أن الغرفة التجارية المنتخبة يجب أن تعمل على اعادة احياء المنطقة.
وفي رده على ملاحظات التجار، أكد المهندس الحرباوي أن البلدة القديمة تحتل رأس سلم اولويات مجلس إدارة الغرفة، وان مجلس الادارة منذ اليوم الاول قد بادر بالسعي لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية فيها، واعادة الحياة الطبيعية إليها. كما عرض على الحضور مجموعة من المقترحات والمبادرات التي قام بها مجلس الادارة في سبيل احياء البلدة القديمة وفي مقدمتها المراسلات مع الجهات الرسمية، ومشروع المنطقة الجاذبة للتسوق، كما أطلع المهندس الحرباوي التجار على الخطوات التي قامت بها الغرفة خارج نطاق تخصصها مثل جهودها في اعادة تنظيم حركة السير بما يضمن سهولة الوصول للبلدة القديمة وشارعي الشلالة. وجهودها في اعادة افتتاح محطة المحروقات في شارع الشلالة الجديد، وترميم فندق فلسطين في منطقة باب البلدية القديمة، وغيرها من المبادرات.
وطالب وفد التجار رئيس وأعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية الوقوف الى جانب مطالبهم العادلة والوطنية المشروعة باحياء المنطقة واعادة الحياة الطبيعية اليها.

انشر عبر