شريط الأخبار

مواطنون يعتدون على طبيب بمستشفى "الأوروبي" والصحة بغزة تستنكر

12:58 - 17 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

استنكر الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير عام مستشفى غزة الأوروبي الاعتداء الذي تعرض له الدكتور نضال أبو هدروس رئيس قسم جراحة المخ و الأعصاب بالمستشفى يوم أمس، من قبل مجموعة خرجت بفعلها عن أعراف وتقاليد شعبنا.

واعتبر ذلك، جريمة بحق المستشفى و العاملين فيها، حيث أن الدكتور نضال هو أحد كوادر المستشفى الذين يقدمون واجبهم الأخلاقي والوظيفي بمهارة و اقتدار, مطالباً الجهات المختصة بالمتابعة و محاسبة الفاعلين وفقاً للقانون.

كما أفاد د. الحاج أن الاعتداء حدث بعدما طلب المريض من الطبيب أبو هدروس كتابة تقرير طبي (نموذج رقم 1) الخاص بالعلاج بالخارج. و الذي له محددات وفقاً للنظام الصحي الفلسطيني المتبع في المستشفيات ، و التي لا تنطبق على حالة المريض .

وأكد، أن التقارير الطبية للمريض تفيد أنه ليس بحاجة إلى هذا النموذج وأن علاجه يقدم داخل المستشفيات الفلسطينية وأنها تجرى بشكل اعتيادي في مستشفى غزة الأوروبي المتخصص في جراحة المخ و الأعصاب والذي حقق انجازات طبية مشهودة خففت من معاناة المرضى على المستوى النفسي و المالي ممن كان يتطلب وضعهم الصحي السفر للعلاج بالخارج .

كما أعرب د. أشرف القدرة عن إدانته لهذا الاعتداء الآثم على أحد الكوادر الصحية، مؤكداً على أن وزارة الصحة تعنى بتقديم الخدمات الصحية للمجتمع الفلسطيني وفقاً للمعايير المتبعة في النظام الصحي الفلسطيني و الذي يتطلب حمايته و حماية العاملين فيه , و صون كرامتهم , و تقبل نصائحهم  و لا يحق لأحد التعرض لأي من الكوادر الصحية أو المساس بهم ، مطالباً الجهات المختصة بالوقوف في وجه هذا التصرف الشاذ عن أخلاقيات مجتمعنا الفلسطيني.

 

انشر عبر