شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تعقد ورشة عمل حول تطبيقات GIS في قطاع الاتصالات

10:08 - 17 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

عقدت الإدارة العامة للترددات والإرسال ورشة عمل حول تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في قطاع الاتصالات بمشاركة مهندسين مختصين في هذا المجال لشركة TEKLABZ الأردنية عبر تقنية الاتصال المرئي سكايب .

وتأتي هذه الورشة ضمن سياسة وتوجهات الوزارة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وربطه بأخر التطورات العالمية في هذا المجال والاستفادة من خبرات وتجارب الدول المجاورة في مجال تطبيقات الاتصالات اللاسلكية

وأدار ورشة العمل مدير عام الترددات والإرسال المكلف م. عبد الغني أبو طير وبحضور عدد من المختصين من الوزارة

وتركزت محاور الورشة حول موضوعين رئيسيين هما تجربة الشركات العاملة بنظام GIS في قطاع الاتصالات و تطوير النظام المعمول به داخل وزارة الاتصالات .

ورجب أبو طير بالحضور مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي في طار حرص الإدارة العامة للترددات والإرسال في الاستفادة من تجارب الدول المجاورة في قطاع الاتصالات عبر برمجيات Gis .

وقدم ممثلو شركة TEKLABZ الأردنية عرضا تقديمي عن أعمال الشركة في قطاع الاتصالات عبر نظام GIS وكيف يتم تيسير العمل في قطاع الاتصالات عبر برمجيات تابعة لنظام GIS.

ومن ثم قدمت منسقة الورشة م. تشرين سلامة من الإدارة العامة للترددات عرضا توضيحيا حول إنجازات الإدارة في قطاع الاتصالات عبر نظام GIS .

وتطرقت إلى الطموحات التي ترغب الإدارة بتحقيقيها وعرضت على الشركة النقاط التي ترغب بتطويرها في هذا النظام.

وأبدت الشركة استعدادها للتعاون ودراسة ما يلزم عبر لقاءات متكررة وتقديم الاستشارات عبر الحدود التي لا تتعدى الماديات.

 وتخلل اللقاء طرح بعض الاستفسارات على ممثلي الشركة الأردنية بخصوص البرامج المستخدمة لاستكمال منظومة GIS بما يخدم قطاع الاتصالات وأيضا طرح عمل بعض الأدوات المستخدمة في داخل النظام.

وأوصى المشاركون في اللقاء بضرورة العمل على توفير سيرفر للبدء بتطوير المنظومة وتوفير مبرمجين للمساعدة في البرمجيات خاصة بالنظام بما يتعلق بقاعدة البيانات وتجهيز تصور كامل حول الأدوات الضرورية اللازمة لعمل الإدارة و برمجة تلك الأدوات لعمل الاتصالات اللاسلكية.

       

 

انشر عبر