شريط الأخبار

العمل النسائي شرق غزة تنظم دورة سياسية عن الحركة الصهيونية ونشأتها

09:53 - 17 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي السبت دورة تدريبية سياسية عن الحركة الصهيونية في مسجد القزمري شرق غزة.

وقد حضر الندوة الشيخ الداعية عمر فورة والشيخ أبو وسيم الوادية والأستاذ أبو يحيي حلس مسئول ملف دائرة العمل النسائي وعدد من الأخوات الداعيات والعاملات بالدائرة ومسئولات اللجان المختلفة وعلى رأسها الأخت أم سامر الحلو مسئولة إقليم شرق غزة.

وأكد الأستاذ أبو يحيي حلس أن دائرة العمل النسائي تهتم بخلق نوع من الثقافة والاهتمام بالمرأة الفلسطينية وتوعيتها بالعديد من القضايا ومن ضمنها القضايا المتعلقة بالأسرى والسياسة والقضية الفلسطينية.

وأشار حلس إلى أن اليوم ومن خلال هذه الدورة السياسية تسعى الدائرة لتوعية النسوة بموضوع تأسيس الحركة الصهيونية وفكرتها.

من جانبه تحدث الشيخ الداعية عمر فورة عن بداية تأسيس الحركة الصهيونية ونشأتها وفكرتها باعتبارها العدو المركزي والأساسي للقضية الفلسطينية.

وأوضح الداعية فورة أن اسم صهيون مأخوذ من جبل غرب القدس حيث أصل الكلمة كنعاني بمعني الحصن المنيع أو الجبل المشرق، مبيناً، أبرز الشخصيات والمفكرين اليهود الذين أسسوا الحركة الصهيونية وفكرتها وبدايتها.

وشدد فورة على ضرورة أن تقوم الداعيات بطرح قضايا تتعلق بالقضية الفلسطينية وإحياء المناسبات الوطنية كالحديث عن القرى الفلسطينية التي دمرت وهجرت لتبقي في القلوب والأذهان وخاصة في الجيل الصاعد.

وبالجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الحلقات التدريبية والتي ستتحدث عن الحركة الصهيونية ونشأتها ومواضيع سياسية مختلفة ومتعددة للعمل على توعية المرأة الفلسطينية وتوسيع مداركها الثقافية.

انشر عبر