شريط الأخبار

بدء نقل وتشييع ضحايا حافلة العمرة في محافظة جنين

08:57 - 17 تموز / مارس 2013

جنين - فلسطين اليوم


بدأت منذ صباح اليوم الباكر إجراءات نقل جثامين ضحايا حادث السير المروح والذي وقع يوم أمس في منطقة الشونة الجنوبية على الطريق ما بين الأردن والضفة الغربية، لدفنهم في بلداتهم وقراهم في محافظة جنين شمال الضفة المحتلة.
وكان 17 معتمرا لقوا حتفهم إلى جانب سائق الحافلة ومعاونه، أثناء عودتهم من إداء مناسك العمرة في الديار الحجازية، عبر معبر الكرامة على الحدود الأردنية أثر حادث سير بين الحافلة التي تقلهم وحافلة أخرى.
وتحرك موكب التشييع من مستشفيات الأردن صباح اليوم باتجاه استراحة إريحا حيث من المقرر تجميعهم في ساحة مدينة الحجاج ونقلهم عبر 18 سيارة إسعاف إلى مدينة جنين حيث من المقرر الصلاة عليهم جماعيا وثم توزيعهم إلى قراهم وبلداتهم في المحافظة.
وأعلن الحداد الشامل على أرواح الضحايا ليوم واحد ونكست الإعلام على المؤسسات الحكومية بالضفة الغربية، فيما صدر مرسوما رئاسيا باعتبارهم شهداء الوطن.
وفي تصريحات لوزير الصحة برام الله هاني عابدين قال إن عدد الضحايا 17 منهم 15 معتمرا والسائق ومعاون السائق، ولا تزال جثة واحدة
وبحسب عابدين فإن عدد الجرحى 31 معتمرا لا زالوا يتلقوا العلاج في المستشفيات الأردنية، وصفت حالتهم ما بين المتوسطة والطفيفة، والأغلبية حالتهم مستقرة ما عدى حالتين اثنتين حالتهم شبه حرجة يرقدون في العناية المكثفة.
ومن المتوقع وصول الجثامين إلى مدينة جنين الساعة 11 حيث سيتم تشييعهم من الملعب البلدي وسط المدينة ثم توزيعهم على بلداتهم جلبوع وسيريس والجديدة وقباطية.
وكان محافظ المدينة طلال دويكات أعلن السبت عن مراسم استقبال وتشييع الجثامين حيث ستُستقبل بموكب عسكري، وسـيُصلى عليها في ملعب الشهيد أبو عمار في جنين، ومن ثم ستُنقل ليدفن كل جثمان في مسقط رأسه.
وسيفُتح بيت العزاء في قاعة الشهيد قدوره موسى بمقر المحافظة من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، في اليوم الرابع من الدفن، بعد انقضاء ثلاثة أيام العزاء لدى عائلات الضحايا.

انشر عبر