شريط الأخبار

النيابة المصرية تقاضي صحيفة "الاهرام العربي"

07:01 - 16 تموز / مارس 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

تقدم المحامي السيد حامد، عضو لجنة الحريات في النقابة العامة للمحامين، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، ضد الصحافي أشرف بدر رئيس تحرير جريدة "الأهرام" العربي.

وطالب حامد في شكوته، بالتحقيق فيما نشرته الصحيفة حول اتهام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في مجزرة رفح، وقتل عدد من الجنود المصريين، وكشف المستندات التي يمتلكها وتؤكد مزاعمه.

وذكر البلاغ الذى حمل رقم (764) لسنة 2013، أنه في يومي الثالث والرابع عشر من مارس الجاري، زعم بدر في تصريحات عبر وسائل الإعلام المختلفة، امتلاكه مستندات ومعلومات تكشف المتورطين في حادث مقتل الجنود المصريين على الحدود في شهر أغسطس من العام الماضي.

وأضاف البلاغ "أنه لو صدق بدر فيما صرح به وأذاعه ونشره لم لا تنكشف الحقيقة الكاملة التي تثلج قلوب المصريين جميعاً، حتى ينال المجرمون جزاءهم في تلك الجريمة التي هزت مشاعر كل مصري وزعزعت الأمن القومي".

وأشار إلى أن إخفاء تلك المعلومات الخطيرة عن جهات التحقيق المختصة يعد "جريمة" في حق الشعب المصري، ويحمل في مضمونه تستراً على المجرمين.

وطالب البلاغ بفتح تحقيق عاجل واستدعاء أشرف بدر؛ لسماع أقواله فيما أدلى به من معلومات وبيانات لوسائل الإعلام المختلفة، حول امتلاكه مستندات تؤكد وتثبت شخصية مرتكبي حادث رفح وإلزامه بتقديم تلك المستندات لجهات التحقيق المختصة.

ودعا حامد إلى محاسبته، في حال عدم امتلاك وثائق وتقديمه للعدالة بتهمة نشر أكاذيب مضللة وإتهام جهات غير متهمة بدون دليل.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكرية لحماس، قد توعدّت قبل يومين بمقاضاة الصحيفة؛ لنشرها أخباراً كاذبة ومفبركة تتهم فيها الكتائب بالتدخل في الأحداث الجارية بمصر.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام في مؤتمر صحفي عقدته الكتائب، مساء الخميس الماضي، "سنقاضي رئيس تحرير جريدة الأهرام وفق الوسائل القانونية، وسنكشف عما يخطه من تزوير وتضليل، لحساب أعداء الشعبين المصري والفلسطيني".

انشر عبر