شريط الأخبار

محافظ أريحا: اتخذنا كافة الترتيبات اللازمة لنقل جثامين الشهداء المعتمرين

06:30 - 16 حزيران / مارس 2013

اريحا - فلسطين اليوم

قال محافظ أريحا والأغوار ماجد ألفتياني، إنه تم اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيق مع الأشقاء في الأردن والجانب الإسرائيلي لنقل جثامين شهداء حادث السير المروع الذي وقع للحافلة التي تقلهم في محافظة البلقاء غرب المملكة الأردنية الهاشمية، وهم في طريق عودتهم من الديار الحجازية بعد أدائهم مناسك العمرة.

وأضاف المحافظ في اتصال هاتفي مع 'وفا'، إنه فور سماع نبأ الحادث الأليم وجهت لنا التعليمات من ديوان الرئاسة بالمتابعة وتقديم ما يلزم، وكان وزير الأوقاف محمود الهباش وسفير دولة فلسطين عطا خيري، وأركان السفارة يتابعون أول بأول قضية الحادث, مبينا أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الشرطة والدفاع المدني ومختلف الأجهزة الأمنية والمدنية بمحافظة أريحا، لمتابعة كافة الترتيبات والتنسيق مع الأهالي وتهدئة الخواطر وطمأنة البعض.

وأشار إلى أن حصيلة الحادث هي 15 حالة وفاة من المعتمرين الفلسطينيين إلى جانب وفاة السائق أردني الجنسية ومعاونه سوري الجنسية, ووقوع 21 إصابة بين خفيفة ومتوسطة نقل بعضها إلى مستشفى الحسين بمدينة السلط, والبعض الآخر إلى مدينة الحسين الطبية بعمان.

ولفت المحافظ إلى قرار الرئيس محمود عباس باعتبار الضحايا المعتمرين شهداء, وعلاج الجرحى على نفقة دولة فلسطين، وإعلان يوم غد الأحد حدادا عاما في فلسطين على أرواحهم.

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة بأريحا عن جهوزية كافة الترتيبات والتجهيزات لاستقبال الجثامين صباح غد الأحد.

انشر عبر