شريط الأخبار

مظاهرات واشتباكات في استقبال مرسي جنوب مصر

06:27 - 16 تموز / مارس 2013

وكالات_الاناضول - فلسطين اليوم

تظاهر مئات المصريين اليوم السبت في مدينة سوهاج (جنوب البلاد) ضد الرئيس محمد مرسي بالتزامن مع زيارة يجريها للمحافظة.

ومنعت قوات الأمن المتظاهرين من اختراق حواجز التأمين للوصول إلى مقر الاستاد الرياضي الذي شهد المؤتمر الجماهيري للرئيس المصري، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للرئيس وجماعة الإخوان المسلمين  من بينها ، "يا حسينى يا ولد دمك هيحرر بلد "، في إشارة للصحفي الحسيني أبو ضيف أحد أبناء المحافظة والذي قتل خلال تغطيته مواجهات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري خلال شهر ديسمبر/تشرين الثاني الماضي في القاهرة.

وحمل المتظاهرون نعشا ملفوفا بعلم مصر، كما حملوا صورة للصحفي الحسيني أبو ضيف.

ونجحت قوات الأمن المصرية في فض اشتباكات محدودة بين متظاهرين معارضين للرئيس المصري ومؤيدين له من بينهم أنصار اللمرشح الإسلامي السابق في الانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل، واستمرت قرابة ربع الساعة إثر ترديد المتظاهرين الهتافات المناوئة للرئيس وجماعة الإخوان.

وقال محمد الشرقاوي عضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة" بسوهاج لمراسل الأناضول إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب "الحرية والعدالة" لم يدخلوا في أي اشتباكات مع القوى المعارضة، معتبرا أن "الزيارة شهدت تنظيما وإدارة سيئة أدت إلى بعض الارتباك"، من دون أن يوضح طبيعة هذا الارتباك.

وشهدت الزيارة تواجدا أمنيا مكثفا وإغلاقا للطرق الرئيسية التي مر منها موكب الرئيس المصري، وهو ما أثار غضب واستياء عدد من المواطنين.

وقال مرسي، في كلمه مقتضبه له خلال تسليمه عقود تمليك وحدات سكنية ضمن مشروع إسكان الشباب، إنه سيطلق خطة التنمية لمحافظات الصعيد من داخل محافظة سوهاج، موجها الشكر للأجهزة التنفيذية والشعبية على تعاونهم الكامل في إنجاح خطوات التنمية ومشروع النهضة.

انشر عبر