شريط الأخبار

جامعة بيرزيت تكرم والدة الأسير سامر العيساوي

06:21 - 16 حزيران / مارس 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

كرمت أسرة جامعة بيرزيت، اليوم السبت، والدة الأسير المضرب عن الطعام سامر عيساوي، لدورها النضالي في الدفاع عن قضية الأسرى.

جاء ذلك خلال احتفال تكريمي أقامته نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت على شرف الثامن من آذار في قاعة الشهيد كمال ناصر في الجامعة.

وأعربت والدة الأسير العيساوي عن سعادتها في التواجد بجامعة بيرزيت، وحًيت المرأة الفلسطينية ونضالاتها المستمرة، مشيرة إلى أن معظم أمهات فلسطين عانين من ويلات الاحتلال في اعتقال أبنائهن.

كما تحدثت عن أسباب إعادة اعتقال ولدها سامر، الذي كان قد  أفرج عنه سابقاً في صفقة شاليط، وأعيد اعتقاله أثناء انتقاله من القدس إلى مدن الضفة، وطالب الاحتلال بحكمه وسجنه مدة 20 عاماً أخريات، أو إبعاده لعشرة سنوات خارج فلسطين، في الوقت الذي أكدت رفض الأسير سامر العيساوي لقضية الإبعاد عن وطنه.

فيما شددت عضو نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت أ. رلى أبو دحو على ضرورة الوقوف إلى جانب الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة، وإنهاء ظروف العيش المجحفة وسياسة العزل الانفرادي، داعية المجتمع الدولي ومؤسساته لتحمل مسؤولياته للضغط على إسرائيل من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى، وتمنت الإفراج القريب لجميع الأسرى خاصة الأسير العيساوي.

وفي نهاية الاحتفال قدمت فرقة 'سنابل الجامعة' فقرة فنية، وتم تقديم درع تكريمي لوالدة الأسير عيساوي.

انشر عبر