شريط الأخبار

العبادلة يوضح اسباب ازمة السولار في قطاع غزة

03:30 - 16 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد عضو مجلس إدارة جمعية شركات محطات الوقود محمد العبادلة أن محطات الوقود في قطاع غزة تعاني من شح في السولار، نتيجة قلة توريده عبر الأنفاق من الجانب المصري بسبب الحملة الأمنية عليها، وشح البترول الموجود في الساحة المصرية.

وقال العبادلة في تصريح له:"إن الأزمة بدأت بشكل قوي قبل خمسة أيام وبدأ يشعر بها السائقون هذه الأيام بعد نفاد السولار من المحطات الأمر الذي خلق حالة من الازدحام على المحطات في انتظار وصول كميات من السولار.

ويشار إلى أن قوات الأمن المصرية تشن حملة واسعة النطاق منذ أسابيع عدة على الأنفاق الممتدة على طول الحدود الفلسطينية المصرية، وتقوم بسكب مياه الصرف الصحي بعدد منها.

وأضاف العبادلة "إن إدارة الجمعية توزع كميات الوقود التي تصل إلى كل محافظة على حدة، حيث وزعت أمس 50 ألف لتر من السولار على 10 محطات في مدينة خان يونس و حصلت كل محطة على 5 آلاف لتر"
وبين أن الجمعية تقوم وبإشراف الهيئة العامة للبترول، وجمعية شركات محطات الوقود ومباحت التموين ، بتوزيع الحصص القليلة التي تصل عبر الأنفاق إلى المحطات حسب برنامج معين من أجل ضمان وصولها إلى المواطنين.

وأوضح أن الجمعية تتواصل بشكل مستمر مع تجار الوقود في شمال سيناء بمصر من أجل ضمان تزويد القطاع بكميات أكثر من الوقود خلال الأيام الماضية، لتجنب تفاقم الأزمة.

ودعا عضو مجلس إدارة جمعية شركات محطات الوقود جميع السائقين والمواطنين إلى التبليغ عن أي محطة وقود أو تجار يبيعون السولار في الأسواق الحرة بأسعار غير المعتمدة، موضحًا أن عقوبة من يثبت على أي محطة بأنها تلاعبت بالأسعار الإغلاق لمدة شهر.

انشر عبر