شريط الأخبار

احرار: الاحتلال يحاول ارباك الاسرى باجراء حملة تنقلات داخل المعتقلات

02:58 - 16 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

استنكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان حملات النقل الواسعة التي تشنها إدارات السجون بحق الأسرى الفلسطينيين، معتبراً أنها تسعى إلى خلق حالة من الإرباك وعدم الاستقرار داخل السجون.

وعدّ مدير المركز فؤاد الخفش، في بيان صحفي السبت، قيام الاحتلال الإسرائيلي بنقل الأسرى ولا سيما الإداريين منهم والمحكومين بأحكام عالية من سجن لآخر وخلال فترات قصيرة يأتي ضمن تعذيب هؤلاء الأسرى وخلق جوّ غير مستقر لهم من حيث التأقلم مع المكان والأشخاص".

وأشار الخفش إلى أن الأسرى الذين يعتقلون لأول مرة بحاجة لفترة ليست بالقليلة كي يعتادوا على أجواء السجن، وحتى يتأقلموا مع الظروف التي تسوده، والأشخاص الموجودين فيه، ليقوم الاحتلال بنقل الأسير لسجن آخر، يخلق حالة من الإرباك لديه، بحيث يحتاج فيها لوقت حتى يعتاد على ظروف ذلك السجن.

ولفت إلى أن عملية نقل الأسرى من سجن لآخر، يعيق ويمنع زيارات الأهالي الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على تصريح الزيارة، ليتم إعلامهم فيما بعد، أنه تم نقل الأسير لسجن آخر، مما يضطرهم للانتظار حتى يحين موعد صدور تصاريح السجن الأخير، وهي رحلة طويلة من المعاناة.

وطالب الخفش بضرورة وضمان وجود تسهيلات للحصول على تصاريح الزيارة للسجون، ووقف العقوبات والتشديدات المفروضة عليها، وعلى زيارات الأهالي.

انشر عبر