شريط الأخبار

الاحتلال يحتجز حافلتين لذوي الأسرى على حاجز عناب شرق طولكرم

12:18 - 16 تموز / مارس 2013

طولكرم - فلسطين اليوم


احتجزت قوات الاحتلال على حاجز عناب شرق طولكرم بالضفة المحتلة اليوم السبت، حافلتين تقلان أهالي الأسرى أثناء توجههما إلى مقر الأمم المتحدة في محافظة رام الله، للتضامن مع الأسرى.
وقال منسق الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين في طولكرم إياد جراد، إن جنود الاحتلال على الحاجز أوقفوا الحافلتين، وصادروا صور الأسرى التي يحملها ذويهم، ومنعوهم من المرور.
وأضاف: إن قوات الاحتلال ما زالت تحتجز الحافلتين منذ ساعتين تقريباً وترفض مرورهما، مشيراً أنهم قاموا بالاتصال مع هيئة الأمم المتحدة في رام الله والارتباطين المدني والعسكري للضغط نحو السماح لذوي الأسرى بالمرور.
وأوضح أن خمس حافلات انطلقت من مدينة طولكرم اليوم السبت تضم أهالي الأسرى وطلبة الجامعات وممثلي فصائل العمل الوطني، إلى مقر الأمم المتحدة برام الله لتسليمهم مذكرة تشرح أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وتطالب بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى والقدامى فوراً .
ولفت إلى أنهم سيتوجهون بعد ذلك بمسيرة إلى مقر المقاطعة لنقل رسالة تأييد إلى القيادة والرئيس محمود عباس، لجهودهم المبذولة من أجل رفع قضية الأسرى على الأمم المتحدة والافراج عنهم.

انشر عبر