شريط الأخبار

خلال الأسبوع الماضي.. شهيدان وأكثر من 130 إصابة في الأراضي الفلسطينية

12:15 - 16 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


أظهر تقرير أممي بأن شهيدين فلسطينيين ارتقيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 132 فلسطينيا آخر بجراح، خلال الأسبوع الماضي.
وأشار التقرير الصادر عن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" اليوم السبت إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع منذ مطلع العام 2013 إلى ستة.
وحسب تقرير "أوتشا" فقد نُظمت أكبر مظاهرات هذا الأسبوع في المسجد الأقصى ومناطق أخرى من البلدة القديمة في القدس المحتلة في أعقاب صلاة الجمعة، وعند حاجز قلنديا (القدس) وحاجز بيتونيا (رام الله)، وفي البلدة القديمة في الخليل، وفي مخيمي عناتا وشعفاط للاجئين في القدس المحتلة.
كما وأصيب في الأسبوع المذكور 14 فلسطينيا في حادثين متصلين بعنف المستوطنين، وأصيب معظم الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية التي تدخلت لفض اشتباكات بين الفلسطينيين والمستوطنين. بالإضافة إلى ذلك أتلف المستوطنون عشرات الأشجار التي يمتلكها الفلسطينيون خلال الأسبوع.
وفي قطاع غزة، اقترب مدنيون فلسطينيون في 8 آذار/مارس من المنطقة المُقيّد الوصول إليها بالقرب من السياج ورشقوا الحجارة باتجاه القوات الإسرائيلية.
وأطلق الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، مما أدى إلى إصابة فلسطيني، بالإضافة على ذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية فتى فلسطينيا يبلغ من العمر 16 عاما، بحجة أنّه كان يحاول عبور السياج إلى إسرائيل بدون تصريح.
وفي 11 آذار/مارس أصيب عاملان فلسطينيان عند انفجار صهريج وقود في نفق يقع أسفل الحدود بين مصر وغزة. ومنذ مطلع عام 2013 توفي ثمانية عمال وأصيب ثمانية آخرون في حوادث متصلة بالأنفاق.

انشر عبر