شريط الأخبار

قرعة دوري أبطال أوروبا

11:06 - 16 كانون أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


ستكون مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي مع برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني مع يوفنتوس الإيطالي، الأبرز في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بموجب القرعة التي سحبت، اليوم الجمعة، في نيون (سويسرا).

أما المباراتان الأخريان فتجمعان ملقا الإسباني، مفاجأة الموسم، مع بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا في الموسمين الماضيين، وريال مدريد الإسباني مع غلطة سراي التركي.

وسيخوض سان جرمان المباراة الأولى على ملعبه بارك دي برانس في غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الموقوف مباراتين إثر طرده في مباراة الذهاب ضد فالنسيا الإسباني في الدور السابق، وقد غاب عن لقاء الإياب ضد الفريق الإسباني.

في المقابل، فإن برشلونة أسكت جميع النقاد الذين اعتبروا أنه انتهى، خصوصاً بعد خسارته في ذهاب الدور السابق ضد ميلان صفر-2، لكنه انتفض بشكل رائع وقلب الطاولة على منافسه إيابا بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية رائعة ليقود فريقه الى نصر مدوٍّ برباعية نظيفة.

وبالنسبة إلى مباراة ريال مدريد وغلطة سراي، فإن مهاجم الأخير العاجي ديدييه دروغبا سيواجه مدربه السابق في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، والأمر نفسه ينطبق على صانع ألعاب غلطة سراي الهولندي الدولي ويسلي سنايدر الذي عمل بإشراف مورينيو عندما كان في صفوف إنتر ميلان الإيطالي وساهم بشكل كبير في فوز الفريق بثلاثية تاريخية عام 2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ويسعى ريال مدريد إلى إحراز لقبه العاشر والأول منذ عام 2002، في حين يأمل مورينيو في أن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري المرموق مع ثلاثة أندية مختلفة بعد أن حقق الإنجاز مع بورتو عام 2004، ومع إنتر ميلان عام 2010

انشر عبر