شريط الأخبار

فيديو: ارتفاع عدد الوفيات من المعتمرين في حادث "الشونة" الى 17

10:23 - 16 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير الصحة برام الله د.هاني عابدين إن عدد المعتمرين الذين قضوا في حادث السير المروّع بمنطقة الشونة الأردنية ارتفع إلى 17 معتمراً كانوا في طريقهم إلى جسر الملك حسين عائدين من آداء مناسك العمرة، وأضاف عابدين أن 31 معتمراً آخرين أصيبوا بجروح وصفت بالمتوسطة والطفيفة وأن هناك 5 حالات وضعها حرج، وقال " أنا على تواصل دائم مع نظيري الأردني لمتابعة وضع المصابين في هذا الحادث الأليم"

و كان وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش ومدير جهاز الأمن الوقائي في فلسطين اللواء زياد هب الريح، توجها إلى المملكة الأردنية، ويجرى حالياً استعداد لاستقبال جثامينهم في أريحا.

بدوره أكد مدير شركة المجد في جنين سميح مساد أن ضحايا الحادث من محافظة جنين، وعرف منهم: رسمية حنايشه (58عاما)، وبهاء حنايشة(70عاما)، وآمال مقبل، وصالح عبد الرحمن صلاح، وأمل أحمد سمور، ومحمود محمد نغيمات سائق الحافلة.

وعرف من بين المصابين: سورية محمد أبو الرب، وخيرية حسن أبو الرب، ومرام محمود حزامية، وجميلة الشيخ قاسم، وعماد قاسم حضر، وحمدان نمر محمود حمدان.

كما عرف من ضحايا الحادث:

1- أمل محمد خليل سمودي (45 عاما)

2 - ربحية قاسم موسي شحادة

3 - وصفية محمود حمدان مقبل

4 - آمال محمود قدسية مقبل

5 - فاطمة حافظ أقحش

6- رسمية أمين أحمد حنايشة

7- محمد صالح قاسم أبو الرب

8- صالح عبد الرحمن صلاح

 9- بسام عبد الرحمن أحمد حنايشة

10- بهاء عبد الرحمن أحمد حنايشة

11- عزية يوسف أبو الرب

وقد ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" في وقت سابق، أن عدد الوفيات الناتجة عن حادث تصادم حافلة معتمرين من محافظة جنين بالضفة المحتلة، الذي وقع صباح اليوم السبت في منطقة العدسية / طريق البحر الميت (25 كيلو مترا جنوب غرب عمان ) إلى 15 وفاة و42 إصابة .

ووفقاً لمصادر الدفاع المدني يوجد إصابات عدة خطرة ، مشيرةً إلى أن أوضاع العديد من المصابين غير مستقرة والعمل جار على إسعافهم لأقرب مستشفيات وفقاً لأوضاعهم الصحية وإصاباتهم.

من ناحيته، قال مدير مستشفى الشونة الجنوبية، إن حصيلة حادث انقلاب حافلة المعتمرين في منطقة الرامة بلغت 15 وفاة و42 إصابة.

وأضاف الخرابشة، أن 5 من بين المصابين حالتهم خطرة، مشيرا إلى أنه تم تحويل 25 إصابة إلى مستشفيات في عمان.

وكانت الحافلة التي تقل المعتمرين عائدة من الديار المقدسة انقلبت بعد اصطدامها بشاحنة تريلا وسيارة ركوب صغيرة في منطقة الرامة على طريق البحر الميت...

يتبع،،

انشر عبر