شريط الأخبار

ليبيا: الاعتداء على الكنسية المصرية ببنغازي آثم

09:18 - 16 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وصفت وزارة الخارجية الليبية الاعتداء الذي تعرضت له الكنيسة القبطية المصرية بمدينة بنغازي الخميس الماضي من قبل عناصر مجهولة بـ"الآثم".

وقالت الخارجية الليبية، في بيان لها، إن هذا "الفعل الإجرامي لا يمثل قيم وأخلاق الشعب الليبي الذي تربطه بالشعب المصري روابط الأخوة والجوار والمصير المشترك".

وجددت الوزارة تأكيدها على حرص ليبيا التام على أمن وسلامة جميع المقيمين على أراضيها، واحترام شعائرهم الدينية وأماكن عبادتهم، مشددة على أن مثل هذا العمل "المستهجن" لن يؤثر على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وقالت تقارير صحفية إن مسلحين دخلوا الخميس على الكنيسة القبطية في بنغازي شرق ليبيا، وأضرموا فيها النار، قبل أن يفروا هاربين.

وتعرضت الكنيسة نفسها لهجوم نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي تخلله اعتداء على كاهنها ومساعده.

وأدانت وزارة الخارجية المصرية مساء أمس الاعتداءً الجديد الذي تعرضت له الكنيسة وطالبت السلطات الليبية بسرعة التحقيق في الاعتداء.

وتوترت العلاقات المصرية الليبية المصرية مؤخرا على خلفية احتجاز السلطات الليبية لمواطنين مصريين بتهمة "التبشير بالمسيحية".

وأوقفت الأجهزة الأمنية الليبية، مؤخرًا، ثمانية أشخاص بتهمة التبشير بالمسيحية في البلاد، بينهم 5 من الجنسية المصرية، وثلاثة من جنسيات مختلفة كورية، وأمريكية، وجنوب إفريقية.

انشر عبر