شريط الأخبار

الشيخ ابو قاسم يلتقي ممثل حماس علي بركة في لبنان

07:07 - 15 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

التقي الشيخ ابو قاسم دغمش الامين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الاخ " علي بركة "ممثل حركة المقاومة الاسلامية حماس في لبنان في مكتبه في بيروت و يرافقه رزق عروق ،عضو قيادة حركة المقاومة الشعبية ،وقد حضر اللقاء الاخ مشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية في لبنان والاخ محمود صديق مسؤول العلاقات السياسية في لبنان.

واستعرض الجانبان اخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وخصوصا قضية الاسرى ومايتعرضون له من تنكيل من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني،وقضية القدس وما يجري من اعتداءات على المسجد الاقصى المبارك، واستمرار عمليات التهويد وهدم منازل المقدسين وطردهم خارج مدينتهم المقدسة في سياق مخطط معتمد من قبل حكومة الاحتلال ،لتفريغ المدينة من سكانها الاصليين.

وكذلك تم التوقف عند ملف المصالحة واكد الجانبان على ضرورة استكمال تطبيق اتفاق القاهرة واعلان الدوحة فيما يتعلق بتشكيل حكومة توافق وطني في اسرع وقت ممكن واجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني ،حيث يتم انهاء انقسام السلطة واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اسس وطنية وديمقراطية وفق استراتيجية فلسطينية واحدة ،ترتكز على التمسك بخيار المقاومة والحقوق والثوابت الوطنية. كما استعرض الجانبان اوضاع الفلسطينين في لبنان والنازحين من سوريا واكدا على ضرورة تحييد الوجود الفلسطيني عن الصراعات العربية الداخلية واغاثة النازحين من سوريا بما يحفظ كرامتهم ،ريثما يتمكنوا من العودة الى مخيماتهم في سوريا. وشدد الجانبان على اهمية المحافظة على الوحدة الوطنية والاسلامية ونبذ الفتنة المذهبية باعتبارها مقتلاً لمشروع المقاومة والقضية الفلسطينية

انشر عبر