خبر سامسوج تكشف عن الهاتف «جالاكسي اس 4»

الساعة 04:43 م|15 مارس 2013

وكالات

كشفت شركة سامسونج العملاقة للإلكترونيات عن الهاتف "جالاكسي إس 4" الذي يعتبر الأحدث في التشكيلة الرئيسة "جالاكسي إس"، بحجم الشاشة 5 بوصات عالية الجودة، محققة بذلك قفزة في سباق الهواتف الذكية مع شاشات أكبر وأكثر إشراقا.

وقدمت الشركة الكورية الجنوبية الهاتف الذكي في مؤتمرها المقام حاليا بمدينة نيويورك الاميركية، حيث تتجه الشركة لترسيخ هيمنتها في السوق العالمي للهاتف الذكي.

وسيتم إطلاق الهاتف الرائد الذي يأتي مع معالج رباعي النواة أو ثماني النواة، اعتمادا على السوق، في كل من نسختي الجيل الثالث والجيل طويل الأجل.

وقالت سامسونج: "إنها تعتزم طرح النموذج في الربع الثاني من العام الجاري عن طريق 327 شركة من مشغلي الهاتف المحمول في 155 دولة".

ويعتبر الهاتف "جالاكسى إس 4" هو الأحدث فى تشكيلة "جالاكسى إس" الناجحة التي بيعت منها أكثر من 100 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

ويتمتع الجهاز بميزة "التوقيف الذكي" على سبيل المثال، حيث يتم إيقاف الفيديو عندما يحول المستخدم نظره عن الشاشة، ثم استئناف تشغيل الفيديو عندما يحول المستخدم نظره للشاشة مرة أخرى، كما يتمتع أيضا بميزة "الانتقال الذكي" التي تسمح للمستخدم بالانتقال إلى أعلى أو أسفل من دون لمس الشاشة.

ويأتي تدشين الشركة لجالاكسي 4 في معقل منافستها، شركة "أبل"، بعد سنة تقريبا من إطلاق الشركة لهاتف (جالاكسي إس 3) في ايار/مايو الماضي.