شريط الأخبار

بكيرات يدعو للصلاة في "الأقصى" رغما عن إسرائيل

11:04 - 15 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

  دعا ناجح بكيرات مدير المسجد الأقصى أهالي مدينة القدس إلى التوجه إلى المسجد والصلاة فيه "تحديا لقرار الشرطة الإسرائيلية الهادف إلى تفريغ الأقصى من المصليين".

وقال  بكيرات لمراسل "الأناضول" صباح اليوم الجمعة، إن "إسرائيل تواصل منع عشاق المسجد الأقصى من الصلاة فيه عبرنشر مئات الجنود؛ لمنع المقدسيين بالقوة من دخول الأقصى".

وعن هدف إسرائيل من هذا المنع، رأى بكيرات أنها "تريد تفريغ المسجد من المصلين، ومن ثم السيطرة عليه، عبر سياسة ممنهجة لتعويد الناس على إيجاد بدائل للصلاة في غير الأقصى".

ولتفويت الفرصة، توجه مدير الأقصى إلى المقدسيين، داعيا إياهم إلى "تحدي سياسة إسرائيل والذهاب إلى المسجد للصلاة رغما عن الاحتلال، حتى ولو أدوا الصلاة في مداخل الأقصى؛ كي لا نقر له مشروعية ما يصنع".

وأشار بكيرات إلى أن "الجيش الإسرائيلي بدأ منذ الصباح الباكر في منع الشباب المقدسيين من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه، وسط استنفار كبير لقوات الشرطة على بوابات الأقصى".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد وزعت بيانا على وسائل الإعلام أمس جاء فيه أنه  "وردت معلومات مخابراتية للشرطة حول توقعات بعمليات إخلال بالنظام بعد الانتهاء من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى؛ لذا قرر قائد شرطة لواء القدس تحديد عمر المصلين".

وبحسب البيان، فإن "الرجال فوق الخمسين عامًا من حملة الهويات الزرقاء (الهوية المقدسية) والنساء من جميع الأعمار هم فقط من سيمسح لهم بالوصول للصلاة في المسجد الأقصى" الجمعة.

انشر عبر