شريط الأخبار

إطلاق فعاليات يوم المستهلك في محافظات الضفة غدا

03:05 - 14 تموز / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية برام الله اليوم الخميس، عن اطلاق فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني في كافة المحافظات الشمالية، الذي يصادف يوم غدٍ الجمعة.

وقال الوزير جواد ناجي في تصريح صحفي، إن الفعاليات بيوم المستهلك تهدف إلى توعية وتثقيف المستهلك بمعايير السلامة العامة للمنتجات وصلاحيتها 'للاستخدام الآدمي'، وحماية حقوقه الاقتصادية، وضمان عدم تعرضه إلى أية مخاطر أو أضرار ناجمة عن انتفاعه بالسلع والخدمات المقدمة له.

وأضاف ناجي أن هذه الفعالية تسلط الضوء على الأضرار المدمرة التي تلحق بالمستهلك جراء تعامله مع منتجات المستوطنات، وأهمية مكافحتها وتنظيف أسواقنا المحلية عبر استبدالها بالمنتجات الوطنية.

وتحتفل دول العالم بـ'اليوم العالمي لحقوق المستهلك'، والذي أقرّته الأمم المتحدة عام 1985 في الخامس عشر من آذار كل عام، وتشارك فلسطين دول العالم بهذا اليوم عبر إقامة الجولات الإرشادية والندوات بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية وأخرى التعليمية والغرف التجارية، إلى جانب جمعيات حماية المستهلك في كل المحافظات.

وأوضح بيان الوزارة، أنه سيتم تنظم الفعالية المركزية في مدينة رام الله في 17 الجاري، بمشاركة ناجي ومحافظ رام الله ليلى غنام، وبمشاركة الفعاليات الاقتصادية والشعبية وشخصيات اعتبارية، إضافة إلى لجنة السلامة العامة في المحافظة.

انشر عبر