شريط الأخبار

أوباما يتسبب باستنفار الجيش الصهيوني لأقصى درجة

01:49 - 14 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تستعد الشرطة الإسرائيلية مع أجهزة أمنية مختلفة للتدريب على خطة أطلق عليها "العهد" لحماية الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته المرتقبة إلى "إسرائيل" الشهر الحالي.

وسترفع الشرطة درجة استعدادها إلى مرحلة "ج" والتي تعني إلغاء كافة الإجازات في صفوف أفرادها كذلك 15 ألف شرطي وعنصر أمن.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الخميس فقد باشرت قيادة الشرطة مع جهاز "الشاباك" باتخاذ الإجراءات اللازمة ، وبالتنسيق مع عناصر الأمن الأمريكي لحماية الرئيس منذ أن تطأ قدماه مطار "بن غريون" حتى مغادرته "إسرائيل"، وكذلك لحماية الطاقم الذي يرافق الرئيس في هذه الزيارة والذي يصل إلى 600 شخص.

وأشارت هذه المواقع إلى أن الشرطة قامت بالتدريب على خطة الحماية التي أطلق عليها اسم "العهد" وسيتم عرضها بشكل نهائي خلال الأيام القادمة على عناصر الأمن الأمريكي ، والتي تشمل أدق التفاصيل وسط وضع كافة الاحتمالات وأسوئها والمتمثلة بإمكانية التعرض لحياة الرئيس .

وسيضم موكب الرئيس الأمريكي 60 سيارة بما فيها سيارة "الليموزين" التي سيستقلها الرئيس ، وسوف يرافق الموكب دراجات نارية تابعة للشرطة الإسرائيلية بالإضافة إلى سيارة شرطة رئيسية وسيارة إسعاف وكذلك سيارة تعود لوحدة الإطفاء .

وأضافت هذه المواقع أن نصيب مدينة القدس من عناصر الشرطة المشاركين في خطة الحماية سيكون 3000 شرطي ، حيث بدأت الشرطة في المدينة الاستعداد لهذه الزيارة وأخذ كافة الاحتمالات وليس فقط ما يتوفر من معلومات أمنية .

انشر عبر