شريط الأخبار

أبو مرزوق يستنكر استمرار وسائل الإعلام المصرية بتشويه الفلسطينيين

10:59 - 13 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى ابو مرزوق استمرار تشويه صورة الفلسطينيين في بعض وسائل الإعلام المصرية ومحاولات الإصرار من قبل البعض على الزج باسم الفلسطيني في الصراعات الداخلية في مصر.

وكانت وسائل الإعلام المصرية تحدثت اليوم عن إلقاء القبض على سبعة فلسطينيين في مطار القاهرة قادمين من سوريا وبحوزتهم خرائط لمنشآت ومناطق حيوية في مصر ثم الزعم بأنهم كانوا قد دخلوا إلى مصر من غزة عبر الأنفاق.

وقال أبو مرزوق على شبكة "الفيسبوك" :"تواصلنا مع الجهات الأمنية المعنية، وتبين لنا أن الفلسطينيين السبعة دخلوا مصر بصورة شرعية وسليمة وتوجهوا إلى سوريا، ومن المعروف أن سوريا لا تعترف بجواز السلطة الوطنية الفلسطينية لمعارضتها الرسمية لاتفاق أوسلو وتقوم السلطات السورية بالختم على الجواز الفلسطيني في ورقة جانبية وهذا ما تعرفه السلطات الأمنية المصرية في مطار القاهرة التي اكدت لنا أن دخول الفلسطينيين السبعة إلى مصر من غزة كان بصورة سليمة وشرعية.

وأشار ابو مرزوق الى أن : حقيقة الموضوع أن سلطة الجوازت في مطار القاهرة، عندما لم تجد أختام دخولهم إلى سورية بعد سؤالهم عن جهة قدومهم، عرضتهم على جهاز الأمن الوطني الذى سرعان ما وجد أوراقهم سليمة و وقرر السماح لهم بالتوجه والعودة إلى قطاع غزة .

وأضاف :"في اللحظة التي تم فيها عرض الفلسطينيين السبعة على الجهات الأمنية المعنية وهو إجراء روتيني يتخذ، انطلقت بعض وسائل الإعلام وقامت بخلق موجة من الأكاذيب حول دخولهم من الأنفاق و تحدثت بأنه تم العثور بحوزتهم على خرائط لأماكن ومنشآت حيوية في مصر .

انشر عبر