شريط الأخبار

اصابات واعتقالات في صفوف المواطينن عقب تشييع الطيطي

09:07 - 13 حزيران / مارس 2013

الخليل - فلسطين اليوم

أصيب سبعة شبان فلسطينيين بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال ومواطنين فلسطينيين في الخليل الواقعة بجنوب الضفة الغربية، عقب تشيع جثمان الشهيد محمود الطيطي، الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال في مخيم الفوار.

وتركزت المواجهات على مدخل مخيم الفوار ومنطقة باب الزاوية وشارع الشلالة بمدينة الخليل، حيث رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وردوا بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، مما اوقعت عشرات حالات الاختناق في صفوف الشبان.

وأكد مصدر طبي أن سبعة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي في مخيم الفوار ومنطقة باب الزاوية خلال المواجهات التي أعقبت تشيع جثمان الشهيد الطيطي وحتى ساعات مساء اليوم، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الخليل الحكومي ووصف جراحهم بالطفيفة.

وأشار المصدر إلى أن قوا الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة في منطقة باب الزاوية ومدخل مخيم الفوار، مما أوقع حالات اختناق في صفوف العشرات من المتظاهرين والمارة.

وأكد شهود عيان إصابة أحد الجنود الصهاينة، حيث ظهر ملقى على الأرض على مدخل مخيم الفوار ويقدم له الجنود الإسعافات الأولية، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء إطلاقهم القنابل الغازية صوب الشبان المتظاهرين الذين أعادوا هذه القنابل صوب الجنود.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وأصابت عددا آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، في مواجهات اندلعت بأنحاء متفرقة من المحافظة.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال إيهاب أبو الحلاوة (16عاما)، وعوده سعيد نصار (22 عاما)، وطفلا لم تعرف هويته بعد، في أعقاب مواجهات اندلعت بباب الزاوية وشارع الشلاله وسط مدينة الخليل، ومفترق طارق بن زياد شرق المدينة، ومدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

انشر عبر