شريط الأخبار

الكتلة الإسلامية تفوز في انتخابات مجلس الطلاب وسط مقاطعة من الأطر الطلابية

08:52 - 13 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

فازت الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية للدورة القادمة بحصولها على نسبة  80.38%، بينما حصلت كتلة العودة " المستقلين" على نسبة 13%، وحصلت كتلة الأحرار على نسبة 5.7%، وذلك وفق النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات مساء اليوم الأربعاء.

وقد قاطعة الاطر الطلابية لحركة فتح والرابطة الإسلامية الدخول في انتخابات مجلس الطلبة بسبب إجرائها وفق نظام الأغلبية.

وقد أكدت الكتل الطلابية إن أجراء أي انتخابات جامعية بِخلاف الموعد الذي أجمعت عليه الأطر الطلابية  والذي تحدد الشهر الثاني من الفصل القادم هو ضرب للقواسم المشتركة للوحدة الطلابية.

وكان الأستاذ الدكتور ماهر حامد الحولي- عميد شئون الطلبة، رئيس اللجنة الانتخابية، أعلن عن نتائج الانتخابات بحضور الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، والدكتور أحمد عرابي حسين الترك- نائب عميد شئون الطلبة، وأعضاء اللجنة الانتخابية، وممثلو وزارة التربية والتعليم والعالي ووزارة الداخلية، والكتل المتنافسة، وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وأفاد الأستاذ الدكتور الحولي أن نسبة الاقتراع بلغت 59.77% من إجمالي طلاب الجامعة الإسلامية، وبلغ مجموع الطلاب المقترعين 3686 طالباً، وبلغ عدد الأوراق الصحيحة 3666 ورقة، بينما بلغ عدد الأوراق اللاغية 20 ورقة.

 

انشر عبر