خبر البنك الدولي يحول 60.5 مليون دولار دعماً لموازنة السلطة

الساعة 05:58 م|13 مارس 2013

رام الله

حوّل البنك الدولي، اليوم الأربعاء، مبلغاً مقداره 60.5 مليون دولار أميركي إلى السلطة الفلسطينية ، من الصندوق الإستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية ولدعم الموازنة الفلسطينية.

وأوضح بيان صدر عن البنك الدولي أن هذه الشريحة الائتمانية تُسهم بها حكومتي المملكة المتحدة والنرويج، في دعم الحاجات العاجلة لموازنة السلطة الفلسطينية مما يُوفِّر الدعم لخدمات التعليم، والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية الحيوية الأخرى، من جُملة الخدمات الأخرى غيرها، التي تُقدّم إلى الشعب الفلسطيني، وللإصلاحات الاقتصادية الجارية حالياً.

وأوضح البيان أن صندوق البنك الدولي الاستئماني تأسس لدعم البرنامج الفلسطيني للإصلاح والتنمية في العاشر من أبريل/نيسان 2008 من خلال اتفاقية وقعت بين البنك الدولي والسلطة الفلسطينية أثناء اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدولي.

ويشكل هذا الصندوق مكونا رئيسيا في جهود البنك الدولي لدعم استمرار الخطة الفلسطينية الحالية للإصلاح والتنمية، أما المانحين لهذا الصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، فهم: حكومات كل من استراليا، وفرنسا، والكويت، والنرويج، والمملكة المتحدة، واليابان.

وأشار البيان إلى أنه مع الإفراج عن هذه الشريحة الائتمانية، سيكون الصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية قد صرف مبلغ حوالي991 مليون دولار أمريكي للسلطة الوطنية.