خبر رام الله: اعتصام تضامني مع الأسير فؤاد الشوبكي

الساعة 12:24 م|13 مارس 2013

رام الله

طالب عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، بضرورة العمل على إطلاق سراح الأسير فؤاد الشوبكي (73 عاما)، الذي يعاني من أمراض عدة.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمته حركة فتح، بمدينة رام الله، لمناسبة الذكرى العاشرة لاعتقال الشوبكي، واعتقال الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، وعاهد أبو غلمة ورفاقه.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سلطان أبو العنين، 'إن هدف الاعتصام اليوم هو تضامني مع الأسير فؤاد الشوبكي، بشكل خاص، والأسرى داخل سجون الاحتلال بشكل عام، والذين يواجهون سياسة الاحتلال بأمعائهم الخاوية.

وشدد على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى، ليكونوا بين أبناء شعبهم للمشاركة في بناء دولة فلسطين، موضحا أنه لا مجال للتفاوض أو أية تسوية سياسية ما لم يفرج عن الأسرى من داخل سجون الاحتلال.

بدوره، أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع ضرورة الالتفاف الشعبي حول الأسرى وقضيتهم، وأهمية استمرار الفعاليات التضامنية معهم حتى تحرريهم والعودة لديارهم.

وأشارت مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، في بيان لها، إلى أن الوضع الصحي للأسير الشوبكي تدهور في الفترة الأخيرة، ويعاني من سعال شديد لم يتلق العلاج اللازم لوقف معاناته وتدهور وضعه الصحي.

وطالبت المفوضية السلطة الوطنية وكافة المؤسسات الحقوقية والدولية، بالتحرك الفوري على جميع الأصعدة لإنقاذ حياة الشوبكي، وجميع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.