شريط الأخبار

القرضاوي يعد وزير الأوقاف بغزة بزيارة القطاع في شهر مايو المقبل

12:20 - 13 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

وعد الشيخ العلامة د. يوسف القرضاوي بزيارة قطاع غزة في الأسبوع الأول من شهر مايو, جاء ذلك خلال لقائه وزير الأوقاف والشئون الدينية بغزة أ. د. إسماعيل رضوان.
بدوره استعرض د. إسماعيل الاعتداءات المستمرة التي تتعرض لها مدينة القدس على يد العدو الصهيوني والانتهاكات التي يرتكبها في ضل انشغال العالم عن الخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك.
ووضع رضوان د. القرضاوي في صورة الأوضاع الخطيرة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة نتيجة المخططات الصهيونية المتواصلة والممنهجة الرامية إلى تهويد المدينة وهدم المسجد الأقصى, مشيراً إلى أن الاحتلال حول مساجد ومقدسات إسلامية إلى مراقص وحانات وصادر العديد من الأملاك الوقفية بل تعدى على المقابر كمقبرة مأمن الله الإسلامية التي يسعى إلى تحويلها إلى متحف كبير.
وقال: "مدينة القدس والمسجد الأقصى بحاجة إلى تكاثف جهود ودعم جميع أبناء الأمة قادة وأفراد وجماعات". مضيفاً: "والأسرى كذلك بحاجة إلى النصرة والمساندة وفك أسرهم".
واستعرض الوزير قطاعات ومجالات عمل وزارته سيما مجال الدعوة والإرشاد ورعاية المساجد والتعليم الشرعي واستثمار أموال الوقف وتحفيظ القرآن الكريم وتقديم المساعدات للمواطنين عبر صندوق الزكاة، وقطاع العمل النسائي الذي يهتم بالمرأة الفلسطينية.
هذا ودعا الشيخ القرضاوي أهل فلسطين بالصبر والثبات على الأرض المقدسة, مبدياً استعداداه لتقديم مختلف أشكال الدعم لخدمة الدين والدعوة والقرآن الكريم, مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة العمل بجهود أكبر من أجل التصدي لأشكال العدوان الصهيوني خاصة تلك التي تستهدف المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر