شريط الأخبار

وقفة تضامنية مع الأسير سامر العيساوي في القدس

06:44 - 12 تموز / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 شارك عشرات المقدسيين، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، في باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة، وسط تواجد عسكري إسرائيلي مكثف.

ورفع المشاركون صور الأسير العيساوي، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى المضربين عن الطعام بعد تردي أوضاعهم الصحية حد الخطورة.

وأوضح مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس أن الأسير العيساوي توقف عن شرب الماء والسوائل الداعمة، مشدداً على خطورة وضعه الصحي التي نقلها محامي نادي الأسير فواز الشلودي حين زاره بشكل شخصي في مستشفى 'كابلان' قرب الرملة حيث يرقد مكبلاً في سريره.

وأكد ازدياد الخطورة على حياتهم، لافتاً إلى وجود جلسة لمحاكمته في محكمة الاحتلال العسكرية 'عوفر' في يوم 21 من الشهر الجاري.

وقال المشارك سلمان شقيرات لـ'وفا' إن شعبنا بأكمله يدعم إضراب العيساوي احتجاجا على إعادة اعتقاله بعد تحريره في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، مؤكداً أن الشارع المقدسي سيبقى في الميدان للتضامن مع قضية الأسرى رغم التضييق الإسرائيلي.

وأضاف: نحن نتضامن اليوم مع الأسير أيمن الشراونة وكافة الأسرى الذين يخوضون إضرابا مشرفا عن الطعام لنيل حقوقهم العادلة، سنلتف دوماً حول أسرانا حتى تبييض السجون الإسرائيلية.

واستذكر الشاب وعد قنام مواقف الأسير العيساوي النضالية وإرادته الصلبة التي أدت إلى انتصاره في وجه جبروت الاحتلال كل هذه الأيام.

انشر عبر