شريط الأخبار

وزارة "الثقافة" بغزة تعلن بدء التسجيل لمعرض الكتاب الدولي 2013

06:28 - 12 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة بغزة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في معرض فلسطين الدولي للكتاب المزمع تنظيمه خلال الفترة الواقعة بين (18 -28) سبتمبر 2013 على أرض السرايا وسط مدينة غزة.

وأوضح الدكتور محمد الشريف، مدير عام دائرة المعارض والمكتبات بوزارة الثقافة أن التسجيل للمعرض خاص بالناشرين المحليين والدوليين.

وأشار د.الشريف إلى أن الفئة المستهدفة من المعرض هي كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من أطفال ومثقفين وطلبة علم وكتاب وناشرين وباحثين من مختلف التخصصات، مبينا أن المعرض سيحوي كتبا من كافة التخصصات، وسيهتم بالأطفال على وجه الخصوص.

وأكد أن الهدف من معرض الكتاب هو نشر الوعي الثقافي لدى المجتمع الفلسطيني والتشجيع على القراءة، والتعريف بأحدث الإصدارات التي طبعت خارج فلسطين، إضافة إلى الهدف العام المتعلق بكسر الحصار الثقافي وتعريف العالم الخارجي بالثقافة الفلسطينية وإنجازاتها وما تقدمه من خدمات مفيدة لأهل الاختصاص.

وبيّن د.الشريف أن النتائج المرجوة من المعرض هي تطوير المكتبات بالكتب الحديثة، وتعريف المثقفين والمختصين بالموضوعات التي طبعت في مجال تخصصهم، وكسر الحاجز ما بين القراء والكتاب، مشيرا إلى أن أسعار الكتب ستكون في متناول الجميع، بخصومات تصل إلى (25) %، وداعيا كافة المعنيين إلى انتهاز فرصة إقامة المعرض لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

وقال مدير عام دائرة المعارض والمكتبات بوزارة الثقافة إن المعرض سيصاحبه برنامج ثقافي يتناول جميع الجوانب الثقافية والسياسية والدينية والاجتماعية، وسيدعى لتنفيذ نشاطاته ذوو الاختصاص والكفاءة من الدول العربية.

وحددت وزارة الثقافة عدة عناوين للتسجيل والاستفسار، وهي:-

التسجيل عبر موقع المعرض www.pieb.gov.ps

إيميل المعرض [email protected]

صفحة الفيس بوك الخاصة بالمعرض www.facebook.com/gaza.pieb

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة والثقافة تنظم معرض الكتاب الدولي بشكل سنوي.

انشر عبر