شريط الأخبار

الحكومة برام الله تقرر رفع الرسوم على البضائع المستوردة من الصين

05:49 - 12 حزيران / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قررت الحكومة الفلسطينية برام الله فرض رسوم جمركية إضافية بقيمة 35% على السلع والبضائع المستوردة من الصين، وذلك اعتباراً من 15/04/2013، بهدف حماية المنتج الوطني، ولإرساء قواعد المنافسة النزيهة، وتحصيل الإيرادات الحقيقية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في رام الله، حيث قرر المجلس استكمال إجراء الانتخابات لمجالس الهيئات المحلية التي لم تجر فيها الانتخابات في الدورة الأخيرة والهيئات المحلية التي استقالت مجالسها، وذلك بتاريخ 01/06/2013.

واستأنف المجلس نقاش مشروع قانون الموازنة لعام 2013، ومتطلبات إنجاز ذلك لجهة معالجة العجز المالي المتوقع، وطالب المجلس المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام العائدات الضريبية كورقة للابتزاز السياسي، ودعا الدول العربية الشقيقة لضرورة تحويل الأموال التي تعهدت بتقديمها دعماً لخزينة دولة فلسطين.

وصادق المجلس على تعديل نظام تمليك رخص تشغيل الأرقام العمومي، بحيث يتم بموجبه خصم ما نسبته 50% من قيمة تملك رخصة التشغيل.

وأشاد بتقرير اليونيسيف الذي أدان الانتهاكات الممنهجة لسلطات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجونها، بما في ذلك المعاملة غير الإنسانية والمهينة.

وجدد المجلس مطالبته بتفعيل قرار منظمة الصحة العالمية بإرسال لجنة دولية للوقوف على أوضاع الأسرى المتردية وسط سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي ينتهجها الاحتلال بحقهم، وإنقاذ حياة المضربين عن الطعام منهم، وعلى رأسهم أيمن شراونة وسامر العيساوي في ظل وضعهم الصحي الخطير.

وفي سياق متصل، أدان المجلس استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي كان آخرها استهداف المدنيين العزل خلال المسيرات السلمية التي خرجت تضامناً مع الأسرى في عدة محافظات، وإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى استشهاد شاب من قرية عابود شمال غرب رام الله، وإصابة العديد من المواطنين.

انشر عبر