بعد تهديدات من أحد ضباط الاحتلال

خبر الأسير العيساوي يضرب عن الماء والمدعمات منذ يوم أمس

الساعة 12:05 م|12 مارس 2013

غزة

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من آب 2012 توقف عن شرب الماء والمدعمات منذ ظهر يوم أمس، احتجاجا على استمرار ربط رجله بالسرير وإصرار السجانين على إبقاء الأصفاد في قدمه حتى عند دخوله دورة المياه.

ويؤكد بولس الذي أنهى زيارة للأسير العيساوي في مستشفى "كابلان" أن لا دواعي أمنية لهذه التصرفات وهي تستهدف محاولات إذلاله.

وأضاف بولس أن الأسير العيساوي أبلغه كذلك أن أحد ضباط الاحتلال  من الجنوب زاره أمس وأدار معه حديثا مطولا.حديث  كما وصفه الأسير العيساوي، كله تهديدات ووعود عن كيف سيلقنونه درسا وسيعرفون كيف يجعلونه ييأس ويتوقف عن خطوته، وردا على ذلك قرر سامر أن يضرب عن الماء.

إلى هذا يفيد بولس أنه وفور وصوله إلى غرفة سامر كان هناك سبعة سجانين يحيطون به، وأنه شاهد بقايا طعام في غرفة سامر ومشروبات مما لذ وطاب، مؤكدا أنه قدم احتجاجا على ذلك وطلب بوقف هذه الاستفزازات المتكررة  إلا أن السجانين رفضوا ذلك وأبقوا على ما هو عليه.

ولفت بولس أن الأطباء توافدوا على غرفة سامر محاولين إقناعه بالتراجع عن خطوته والشروع بشرب  الماء، كما عبر الأطباء للمحامي بولس عن خشيتهم الحقيقة على وضع الأسير، فخطورة وضعه الصحي ظاهرة بالمشاهدة كما أن فحص قياس الضغط وهو الفحص الوحيد والذي  قبل أن يجريه بين أن لديه انخفاض حاد في نبضات قلبه، مشيرا إلى "أن الأطباء وفور انتهائي من زيارتي دعوني لاجتماع بخصوص وضعه وفي هذا الاجتماع أوضحت لهم موقف سامر وأنه مستمر  في خطوته  على رغم من وضعه حتى تزول الأسباب التي أدت إلى إضرابه عن الماء".