شريط الأخبار

حماس: ضباط أمن السلطة يشوهون صورتنا بـ "مصر" ونملك وثائق وأسماء

12:16 - 12 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها تملك وثائقاً صادرةً عن أجهزة أمن الضفة في رام الله وبأسماء ضباط محددين تكشف صياغة بيانات مفبركة ضد حماس لنشرها في وسائل إعلام مصرية بهدف تشويه الحركة.

وأضاف الناطق باسم الحركة د.صلاح البردويل عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك"، الثلاثاء "إنه وفي سياق بحثها عن مصادر الشائعات المتلاحقة التي تبثها بعض وسائل الإعلام المصرية للنيل من حماس ومن الشعب الفلسطيني فوجئنا بوثائق رسمية صادرة عن أجهزة أمن السلطة في رام الله وبأسماء ضباط محددين يقومون بصياغة البيانات المفبركة والأخبار والشائعات وتصديرها مدفوعة الثمن إلى وسائل إعلام مغرضة لنشرها والترويج لها".

وعقّب البردويل على ما كشفه بالقول: "هذا يحدث في عهد المصالحة والوثائق موجودة بحوزتنا فماذا نقول للصهاينة؟!".

وكان مستشار رئيس الوزراء يوسف رزقة دعا الحكومة الفلسطينية إلى رفع دعاوى قضائية ضد بعض وسائل الإعلام المصرية التي "تبث الشائعات والأخبار الكاذبة والملفقة" ضد حركة حماس بهدف تشويهها أمام الرأي العام.

وتبث بعض وسائل الإعلام المصرية بين الفينة والأخرى أخباراً تستهدف حركة حماس، لتوريطها بالشأن الداخلي المصري كما ترى الحركة، حيث كان آخرها اتهام الحركة بإرسال "7" آلاف مقاتل لنصرة الرئيس محمد مرسي، والاتهامات السابقة بفتح السجون إبان ثورة 25 يناير، فيما تنفي الحركة هذه الاتهامات جملة وتفصيلاً، وتؤكد أنها عارية من الصحة.

انشر عبر