خبر قراقع يدعو إلى مسيرة إحقاق الحرية السبت القادم في رام الله

الساعة 08:24 ص|12 مارس 2013

رام الله

دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع الشعب الفلسطيني وأهالي الأسرى والمؤسسات والقوى والفصائل إلى المشاركة الواسعة في مسيرة استحقاق الحرية للأسرى القابعين في سجون الاحتلال السبت المقبل برام الله.

وستنطلق المسيرة في ساعة الظهر من خيمة الاعتصام في مقر الأمم المتحدة باتجاه المقاطعة وذلك بهدف دعم الجهات الفلسطينية كافة لإطلاق سراح آلاف المعتقلين كاستحقاق سياسي ووطني للشعب الفلسطيني ولأية تسوية عادلة وجدية في المنطقة.

وقال أن الأسرى في سجون الاحتلال دعموا هذه الفعالية التي تجيء عشية زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما للمنطقة ومن اجل إرسال رسالة موحدة لأن الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وفصائله يقف إلى جانب قيادته في دعم مطلب إطلاق سراح الأسرى كبداية لاستئناف أية مفاوضات، ومن أجل إرسال رسالة إلى المجتمع الدولي بكافة مؤسساته لتحمل المسؤولية عن حياة وصحة الأسرى المضربين عن الطعام خاصة سامر العيساوي وأيمن شراونة الذين يمران في وضع صحي خطير للغاية.

وقال قراقع أن على الرئيس الأمريكي أن يصدر قرارا للجانب الإسرائيلي بإنهاء مأساة الأسرى المضربين عن الطعام قبل مجيئه إلى المنطقة لأن زيارته في ظل هذه الأوضاع المتوترة وعدم وجود حلول لموضوع المضربين سيجد أمامه حالة شعبية واسعة من الاحتجاجات و المطالبات التي تدعوه إلى تحمل مسؤولياته تجاه المعتقلين في السجون.

وأشار قراقع أن توقعات عالية لدى المعتقلين في السجون حول حراك سياسي قادم يشمل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين وأن هذه التوقعات عالية جدا لدى الأسرى القدامى ومعتقلين ما قبل أوسلو وعددهم 107 أسرى، والقادة والنواب والأسرى المرضى، واعتبر الأسرى أن زيارة أوباما للمنطقة هي فرصة سياسية يجب استثمارها لإنهاء معاناتهم.