شريط الأخبار

جلسة استماع بالتشريعي حول حملة مكافحة التخابر

06:40 - 11 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

عقدت لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي برئاسة النائب إسماعيل الأشقر جلسة استماع لمدير قوى الأمن الداخلي في وزارة الداخلية اللواء صلاح الدين أبو شرخ، وذلك اليوم الاثنين (11-3) في مقر المجلس، بهدف الاطلاع على تفاصيل حملة مكافحة التخابر التي تطلقها الوزارة.

وثمن النائب الأشقر في بداية الجلسة دور وزارة الداخلية في ملاحقة العملاء وفرض الأمن والنظام والقانون على الساحة الفلسطينية، لافتا إلى أن الوزارة من خلال أجهزتها الأمنية حققت نتائج كثيرة على صعيد ملاحقة العملاء.

وعبر عن أمله في أن تسفر الحملة الجديدة عن نتائج إيجابية لصالح الوطن والمواطن وبما يعزز الحالة الأمنية، مؤكدا وقوف المجلس التشريعي ومساندته لوزارة الداخلية في حملتها الجديدة.

بدوره، استعرض اللواء أبو شرخ تفاصيل الحملة الوطنية لمكافحة التخابر مع الاحتلال والتي ستنطلق غدا الثلاثاء، مبينا أنها تهدف إلى إنهاء ظاهرة التعامل مع الاحتلال، وزيادة الوعي الأمني لدى الجمهور الفلسطيني وتعريفهم بوسائل الإسقاط المتبعة، وكذلك تشجيع العملاء على التوبة وتعريف الناس بآليات تواصل المخابرات مع عملائها في القطاع.

وأشار أبو شرخ إلى وجود فشل استخباري كبير لدى الأجهزة الأمنية الصهيونية، والذي ظهر بشكل واضح في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مما جعل هذه الأجهزة تعيش حالة من الفراغ والهلع الأمني لكونها فقدت آليات تجنيد عملاء جدد في غزة بفضل جهود أجهزة الأمن ووزارة الداخلية بشكل عام. 

انشر عبر