شريط الأخبار

سلطة النقد تستكمل استعداداتها لإطلاق فعاليات الاسبوع المصرفي الثاني للأطفال والشباب

04:33 - 11 تموز / مارس 2013

استكملت سلطة النقد وبالتعاون مع جمعية البنوك في فلسطين ووزارة التربية والتعليم ومديرية مدارس وكالة الغوث والمصارف العاملة في فلسطين الاستعدادات اللازمة لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي الثاني للأطفال والشباب والذي سيبدأ يوم السبت القادم، وذلك انطلاقاً من أهمية تعزيز الثقافة والوعي المصرفي والمالي لدى كافة شرائح المجتمع، مما يتيح المجال للأطفال والشباب وذويهم لزيارة مقرات المصارف والتعرف على آلية عملها وطبيعة الوظائف التي تؤديها, كما ويهدف إطلاق الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب إلى ترسيخ سياسة سلطة النقد الرامية إلى الاستثمار في الفكر والوعي المالي لدى جيل المستقبل لتحقيق التنمية الثقافية المستدامة لديه بهدف إعداده وتأهيله للتعامل مع المؤسسات المالية مستقبلاً بشكل مهني وحصيف.

وستبدأ فعاليات الأسبوع المصرفي بحفل يتم تنظيمه في قصر الثقافة للإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة تصميم شعار الأسبوع، حيث تقدم المئات من طلبة المدارس بتصاميم مقترحة للشعار المطلوب، وتم تشكيل لجنة فنية برئاسة الفنان سليمان منصور لاختيار الشعار الفائز، وسيتم الإعلان عن الفائزين أثناء حفل إطلاق الفعاليات المذكور.

وفي إطار فعاليات الأسبوع المصرفي، سيقوم طلبة المدارس بزيارات لمقرات المصارف بحيث يتعرف الطلبة على الخدمات المصرفية، مما يحسن وعيهم وثقافتهم المصرفية والمالية. ومن جهة أخرى، سيقوم ممثلون عن المصارف بزيارات للمدارس في مختلف المحافظات، وتقديم الشرح اللازم للطلبة لتنمية وعيهم المالي والمصرفي، والاجابة عن استفساراتهم وتزويدهم بالنشرات اللازمة للتعرف على الشؤون المصرفية، ومفاهيم وأساليب عمل المصارف، وكيفية التعامل معها، ودور النقود في المجتمع، والتمويل والقروض، وسبل الادخار والاستثمار، وكيفية فتح الحسابات، سواء كانت حسابات جارية او حسابات توفير، بالإضافة الى توعية النشئ الجديد بالسبل المثلى للإنفاق والحصول على القروض، وغيرها من المعلومات الارشادية التي تساهم في حماية الفرد والمجتمع. 

ومن الجدير ذكره، أن تنظيم هذا الاسبوع قد أصبح فعالية سنوية تنظمها سلطة النقد وذلك بعد  انضمامها إلى المؤسسة الدولية لتعزيز الوعي المالي لدى الشباب والأطفال ومقرها في أمستردام. كما يأتي تنظيم هذا الاسبوع للعام الثاني على التوالي انطلاقا من إيمان سلطة النقد وشركائها بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع الفلسطيني وضرورة تثقيفهم وتوعيتهم بالخدمات المصرفية والمالية وسبل الاستفادة منها بالشكل السليم وبما ينسجم مع مفهوم تطبيق الاشتمال المالي وإيصال الخدمات المصرفية للجميع. هذا وسيتم تحديد مواعيد محددة لزيارات الاطفال والشباب خلال أيام الاسبوع الذي يستمر حتى نهاية عمل يوم الخميس 21/03/2013.

هذا وقد ثمن الدكتور جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد، جهود منظمي الاسبوع في سلطة النقد وشركائها متمنيا النجاح لفعاليات الأسبوع وتحقيق الاهداف المرجوة منه، واستفادة الاطفال والشباب من هذه التوعية التي تمنحهم القدرة على التعامل مع المصارف مستقبلا بشكل إيجابي وسليم.

انشر عبر