شريط الأخبار

ورشة عمل لموظفي بلدية القرارة حول أهمية تطوير مركز خدمات الجمهور

04:03 - 11 تشرين أول / مارس 2013

نظمت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس وبالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات ورشة عمل تعريفية حول ( أهمية إنشاء مركز موحد لخدمات الجمهور).

وحضر الورشة التي انعقدت في قاعة الاجتماعات بمقر البلدية رئيس البلدية م.عبد الرحيم العبادلة، وأعضاء المجلس البلدي، وممثل صندوق البلديات في قطاع غزه م.حاتم أبو الطيف، ومن المكتب الاستشاري المنفذ للمشروع م.عماد كحيل وم.عماد المصري، وعدد من رؤساء الأقسام وموظفي البلدية.

وكانت البلدية وبدعم من صندوق البلديات بدأت مؤخرا تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز لخدمات الجمهور والذي يهدف إلى تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال العبادلة خلال الورشة:" إن إنشاء وتطوير مركز لخدمات الجمهور نابع من رؤية جديدة وواضحة لدى إدارة البلدية لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل جديد وعصري بما يحقق خدمة أفضل ومتميزة".

وأضاف" أن فلسفة تطوير الخدمات تأتي بهدف النهوض بالمستوى العام للأداء المتبادل فيما يتعلق بالحقوق والواجبات والعلاقة الواضحة بين البلدية التي هي المؤسسة الأم وبين أفراد المجتمع المستفيدين المباشرين من الخدمات المقدمة والمالكين الحقيقيين لهذه الخدمات بشكلها النهائي".

وتابع "إن وجود مركز موحد للخدمات سيلاقي ارتياحاً كبيرا لدى المواطنين، وسيعيد ثقة المواطن إلى البلدية وكذلك تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية في العمل، حيث سيوفر الكثير من الجهد والوقت في حال الحصول على الخدمات".

من ناحيته، بين أبو الطيف"أن المركز يعد نموذجاً يعكس مدى تطور إدارة خدمات البلدية خاصةً التي لها احتكاك مباشر مع الجمهور والتي من شأنها أن تساعد وتسهل قنوات الاتصال بين المواطنين والبلدية وبين أقسام البلدية من جهة أخرى".

ولفت إلى أن فكرة المشروع ستساعد في تحسين الإجراءات الإدارية وزيادة فاعليتها وسرعة تنفيذها ويزيد الإنتاجية ويحسن صورة البلدية لدى المواطنين.

بدوره، عرض كحيل شرحا موجزاً عن فوائد المركز وأهميته العائدة للبلدية والمجتمع المحلي، موضحاً المواصفات الفيزيائية له وأنواع الخدمات التي يمكن تقديمها من خلاله.

انشر عبر