شريط الأخبار

قلقيلية : مدرسة بنات حبلة تهدي المحافظ البوم التراث الفلسطيني

04:02 - 11 تشرين ثاني / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


دعا العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية إلى تخليق الوعي لدى الطلاب وتنمية الواقعية لديهم من خلال ترسيخ اهتمامهم بالتراث والحفاظ عليه ، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا من مدرسة بنات حبلة الثانوية للبنات الحائزة على المرتبة الأولى في مسابقة أفضل البوم تراثي على مستوى المديرية ، حيث أهدت المدرسة الألبوم لعطوفة المحافظ .

وضم الوفد الأستاذ مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات ، ومديرة المدرسة تغريد الديك ، والأستاذة أزهار مراعبة والطالبة صفاء عز الدين الهيموني .

وهنأ المحافظ المدرسة بما حققته من انجازات أكاديمية وثقافية ، مؤكدا أن النشاطات اللامنهجية لها دور في تنمية شخصية الطالب وتوسيع مداركه ، مضيفا أن التراث جزء لا يتجزأ من حياة الفلسطينيين ، وان الحفاظ على التراث واجب وطني من المفترض أن ينتقل من جيل الآباء إلى الأبناء .

بدوره قال مؤيد عفانة ان مسابقة البوم التراث الفلسطيني مسابقة سنوية تنظمها مديرية التربية والتعليم بناء على الخطة العامة للنشاطات التربوية الصادرة عن الوزارة ، وهي تهدف للحفاظ على الهوية الفلسطينية .

من ناحيتها عبرت تغريد الديك عن سعادتها باللقاء وأكدت على أن هذا الانجاز هو تعبير عن انتماء طالبات المدرسة للهوية الفلسطينية  ، مؤكدة أن المحافظ هو الأحق بان يهدى هذا الانجاز لأنه الراعي والداعم للعملية التربوية والتعليمية .

انشر عبر