شريط الأخبار

أسرى فتح داخل السجون: لا مفاوضات مع المحتل إلا بإطلاق سراح جميع الأسرى

03:59 - 11 كانون أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


دعا أسرى حركة التحرر الوطني الفلسطيني (فتح) داخل السجون "الإسرائيلية" في بيان لهم وزعته وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أبناء الشعب الفلسطيني قاطبةً للخروج يوم السبت المقبل، بمسيرات حاشدة من مختلف محافظات الوطن، تضامناً مع الأسرى، ودعم وتأييداً للرئيس عباس، في عدم خوض أي مفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي"، إلا بإطلاق جميع سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم الأسرى القدامى والأسرى المرضى.

وجاء في نص البيان:" إننا أبناء حركة التحرر الوطني الفلسطيني في سجون الاحتلال، نوجه بياننا هذا الذي أسميناه (ببيان الرمق الأخير) لكم جميعا، ندعوكم فيه للإنتفاض يوم السادس عشر من هذا الشهر، ليكون (يوم غضب الأحرار الأكبر) من كافة محافظات الوطن، تضامنا مع أسراكم داخل السجون، الذين يكابدون ألوان وأشكال العذاب بشتى السبل".

كما دعا البيان كافة الفصائل والفئات التنظيمية على حد سواء، للمشاركة في هذا اليوم التضامني الهام مع الأسرى في السجون "الاسرائيلية"، وأن يكون التوجه العام من كافة المدن والقرى، نحو مقر المقاطعة في رام الله تأييد للرئيس عباس، بعدم خوض أي مفاوضات مع "الاسرائيليين" الا بتبيض السجون كافة.

وفي نهاية البيان، خاطب أسرى الحركة الشعب الفلسطيني كافة بقولهم:" يا أبناء شعبنا الفلسطيني، إننا نموت كل يوم ألف مرة ومرة، وكل يوم يسقط منا الأسير تلو الأخر على قائمة الموت البطيء، بالتعذيب والإهمال الطبي والضغط النفسي... لكننا صابرين بحقنا وأملنا بالحرية والتحرر، وعليكم أن تقفوا إلى جانبنا بشتى الطرق حتى ننال منالنا".

انشر عبر