شريط الأخبار

وزير الحكم المحلي يبحث مع قيادة الدفاع المدني رزمة مواضيع

03:56 - 11 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

ناقش وزير الحكم المحلي محمد الفرا رزمة مواضيع مع قيادة الدفاع المدني خلال زيارة أجراها اليوم الاثنين، لمقر الجهاز، حيث كان في استقباله العميد يوسف الزهار وأركان الدفاع المدني ومدير عام وزارة الحكم المحلي المهندس أحمد بن سعيد.

وبحثت الزيارة توفير عدد من أبراج المراقبة على شاطئ البحر، وزيادة عدد المنقذين البحريين الذين تشغلهم وزارة الحكم المحلي على بند البطالة في مواسم الصيف، وتوفير قاربين للإنقاذ في محافظتي رفح والوسطى.

ودعا الدفاع المدني إلى ضرورة تزويد إدارة العمليات التابعة له بنسخة عن خارطة Gis مستحدثة لدي بلدية غزة لتسهيل وصول الطواقم لمكان الحدث بأسرع وقت، وكذلك تزويدها بخارطة للوقافات الخاصة بالتزود بالمياه لمعرفة المتعطلة والصالحة منها.

في السياق ذاته، اتفق كلا من الوزير الفرا والعميد الزهار على ضرورة عقد عدة ورش عمل تبحث توفير سبل الأمن والسلامة في الأنفاق برفح، لاسيما بعد تضرر عدد منها خلال المنخفض الذي شهدته الأجواء الفلسطينية بداية يناير الماضي، بهدف التقليل قدر المستطاع من الخسائر البشرية.

كذلك دعوا إلى عقد ورشة عمل للدفاع المدني والجهات المعنية لمناقشة اشتراطات الأمن والسلامة في المباني المرتفعة، وتصويب وتحسين إجراءات السلامة في المباني التي أقيمت في عهد السلطة السابقة، والخروج بخطة يمكن تنفيذها في هذا الإطار.

من جانبه، رحب الوزير الفرا بهذه المطالب ووعد برفعها للجهات المعنية وتكليف المعنيين في وزارته لتنفيذها بأسرع وقت، بهدف تأمين حياة وراحة المواطن والحفاظ على ممتلكاته العامة والخاصة. وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة.

وقال " نثمن جهودكم في الدفاع المدني نثمن ما نراه من بطولات وقت الحروب على غزة، ويشهد به الجميع خلال حرب الفرقان وحجارة السجيل، تعملون بدون توقف بهذه السيارات التي هي عبارة عن نعوش متحركة يقودها استشهاديين".

وتابع" حقا أبناء الدفاع المدني أبطال، تعملون من أجل إنقاذ الناجين من تحت الركام وتخمدون النيران، فشكرا لجهودكم وعطائكم الكبريين".

بدوره، ثمن العميد الزهار هذه الزيارة، وطالب الوزير الفرا بالعمل على مساعدة الدفاع المدني قدر المستطاع خاصة في الزيارات الدولية لاسيما وأن الجهاز يعاني من عجز كبير في الآلات والمعدات وسيارات الإطفاء والإنقاذ.

انشر عبر