شريط الأخبار

الأسير يونس الحروب ما زال يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم (21)

03:55 - 11 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن النقب لمؤسسة مهجة القدس اليوم, أن الأسير يونس عودة الحروب ما زال يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (21) رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري بدون توجيه أي اتهام له.

وأشار الأسرى لمؤسسة مهجة القدس إلى أن إدارة السجن تمارس ضغوطاً على الأسير الحروب من أجل فك إضرابه لكنه يرفض الضغوط متمسكاً بقراره خوض الإضراب عن الطعام حتى الاستجابة لمطلبه العادل بالإفراج عنه كونه لا يوجد أي اتهام بحقه.

وذكروا أن وضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم ونزل من وزنه (13) كيلو وفقط يشرب ماء وملح ويرفض أخذ المحاليل. وإدارة السجن ترفض نقله للمشفى لحتى الآن وتكتفي بعرضه على طبيب السجن الذي يقوم بفحصه, وأشارت نتائج فحوصاته إلى سوء وضعه الصحي.

وشدد الأسرى على ضرورة الاهتمام بالجانب الإعلامي من أجل فضح انتهاكات الاحتلال ومصلحة سجونه بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

من جهتها تطالب مؤسسة مهجة القدس كافة المؤسسات القانونية والحقوقية بالقيام بواجباتها من أجل حماية الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، والعمل على إدخال أطباء لمتابعة وضعهم الصحي. وتناشد المؤسسة المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بالعمل من أجل إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال.

هذا وتحمل المؤسسة حكومة الاحتلال مسئولية ما قد يحدث للأسرى وتبعات هذا الأمر سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، داعية في نفس الوقت الجماهير الفلسطينية بالوقوف عند مسئولياتها من أجل الوقوف بجانب أسرانا في سجون الاحتلال وتواصل الفعاليات التضامنية المساندة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

يذكر أن الأسير يونس عودة حمدان الحروب من بلدة خاراس الخليل كان قد اعتقل من قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 10/07/2012 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري وتم تجديده أكثر من مرة, وهو متزوج وأب لطفلين وكان له اعتقال سابق في سجون الاحتلال حيث اعتقل بتاريخ 19/03/2002 وتحرر في 07/08/2008.

انشر عبر