شريط الأخبار

حكومة غزة تصرف( 337 ) ألف $ مساعدات للمواطنين خلال شهرين

01:51 - 11 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

صرفت لجنة المساعدات الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة ما يزيد عن 373 ألف دولار كمساعدات لأكثر من 1575 أسرة محتاجة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وقالت الأمانة العامة في بيان صحفي لها، إن المساعدات استهدفت المواطنين في جميع محافظات القطاع في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية وزراعة الأنابيب والطارئة والخاصة.

وأوضح رئيس اللجنة مجدي أبو عمشة أن اللجنة صرفت 142 ألف دولار لـ700 لكشف مساعدات الدفعة 21 خلال يناير الماضي، وصرفت 165 ألف دولار لـ 875 أسرة محتاجة ضمن كشف 22 خلال فبراير الماضي.

وأضاف أن اللجنة صرفت 30 ألف دولار لـ 150 أسرة محتاجة وفقيرة بشكل عاجل وطارئ خلال الشهرين الماضيين، مشيرًا إلى أنها صرفت تلك المساعدات بواقع 15 ألف دولار عن كل شهر في جميع محافظات قطاع غزة، ساهمت في تخفيف العبء والمعاناة عن الحالات الطارئة

وذكر أبو عمشة أن اللجنة ستواصل عملها خلال الفترة القادمة، وسيتم التركيز فيها على الحالات الخاصة والمساعدات الصحية وأجرة السفر للعلاج بالخارج والصرف مباشرة للحالات الطارئة المقدمة للجنة, وكذلك مساعدات زراعة أطفال الأنابيب ودراسة طلبات المواطنين من خلال الطلبات المقدمة للجنة.

وفي سياق آخر، أفاد المكتب الإعلامي للأمانة أن مجلس الوزراء أدار 7 جلسات حكومية وأصدر 45 قرارًا حكوميًا خلال الشهرين الماضيين.

وأشار إلى أن الأمانة العامة عملت على متابعة أكثر من 9 لجان وزارية خاصة ودائمة انبثقت عن مجلس الوزراء، ووضعت آليات المتابعة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ولفت إلى أنها عملت على متابعة تلك اللجان، وعقدت ما يزيد عن 22 اجتماعًا لمناقشة القضايا التي طرحت أمامها خلال الشهرين الماضيين.

ونوه مدير عام الإدارة العامة لشؤون مجلس الوزراء رامي الغمري إلى أنه تم عقد 3 جلسات حكومية خلال يناير صدر عنها 19 قرارًا، وعقد 4 جلسات حكومية خلال فبراير صدر عنها 26 قرارًا.

وبين أن ديوان المظالم التابع للأمانة العامة استقبل خلال الشهرين الماضيين ما يزيد عن 26 مظلمة، وعمل على حل 10 منها ورد الحقوق لأصحابها، مؤكدًا أنه استطاع حل العديد من الشكاوى والمظالم التي وصلت إليه وتم حلها من خلال التواصل مع جهات الاختصاص.

انشر عبر