شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تُعلن مقاطعتها أي انتخابات تجري وفق نظام الأغلبية

11:22 - 11 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الرابطة الإسلامية - الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- مقاطعتها لأي انتخابات تجري وفق نظام الأغلبية، داعيةً إدارات الجامعات إلى تكريس نظام التمثيل النسبي والعمل عليه.
وأوضحت الرابطة، أن الأطر الطلابية بكافة أطيافها وألوانها قد اجمعت بتاريخ 13/2/2013م أي قبل إسبوعين على أن تجري الانتخابات بالجامعات وفق نظام التمثيل النسبي بالشهر الثاني من الفصل القادم.
وأعربت عن أسفها، أن بعض الجامعات ستقوم بإجراء الانتخابات لديها هذا الفصل على النظام القديم (نظام الأغلبية).
وأكدت الرابطة، أن الرابطة الإسلامية ومعها الأطر الطلابية عملت على تعميم نظام انتخابي راقي يلائم الوضع الأكاديمي والنضالي الذي تعيشه الحالة الفلسطينية, ألا وهو "نظام التمثيل النسبي" الذي يكرس لحالة فريدة ونظام انتخابي جديد في جامعات قطاع غزة يعطي العملية النقابية شرعيتها ومهنيتها , ويعطيها الشفافية والرقابة والمتابعة.

وشددت الرابطة، على أن أجراء أي انتخابات جامعية بِخلاف الموعد الذي أجمعت عليه الأطر الطلابية  والذي تحدد الشهر الثاني من الفصل القادم هو ضرب للقواسم المشتركة للوحدة الطلابية، داعيةً الجامعات إلى تأجيل الانتخابات التي سيتم إجرائها وفق نظام الأغلبية لحين إجرائها الفصل القادم وفق نظام التمثيل النسبي.
كما دعت جموع الطلبة إلى مقاطعة أي انتخابات وفق نظام الأغلبية لأنها لا تعبر عنهم ولا تعطيهم حقهم, بل تفرز مجالس طلبة لا تراعي مصالح الطلبة .
      

انشر عبر